الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
07:56 م
تزامنا مع يوم التنظيف العالمي

وزارة البيئة تكثف حملات النظافة للمحميات والشواطىء

IMG-20180915-WA0024
كتبت - سوزان زكى ومنى عبد النعيم السبت، 15 سبتمبر 2018 07:41 م

قامت وزارة البيئة بتنفيذ عدد من الأنشطة البيئية المكثفة للحفاظ على نظافة المحميات والشواطئ المصرية، وذلك تزامنا مع يوم التنظيف العالمي والذي يشارك خلاله ملايين المتطوعين حول العالم في 15 سبتمبر من كل عام  لتنظيف وازالة المخلفات من الشوارع والحدائق والشواطئ والغابات في دول عديدة حول العالم.

من تلك الانشطة تنفيذ سلسلة من حملات النظافة بالمحميات الطبيعية و الشواطئ من المخلفات وخاصة البلاستيكية، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والمتطوعين من الشباب بهدف نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع وتشجيعهم على انتهاج السلوكيات التي من شأنها الحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية البيئة، حيث شهدت مؤخرا الشواطئ المصرية على البحرين الأحمر والمتوسط بالغردقة وجنوب سيناء والإسكندرية ومطروح عدد من تلك الحملات بالتعاون مع شباب الجامعات والمؤسسات الكشفية والتي تضمنت حملات توعية نفذها المشاركين استهدفت المصطافين عن اضرار القاء المخلفات بالشواطئ على موارد التنوع البيولوجي بها والكائنات الحية سواء البرية أو البحرية.

كذلك يتم تنفيذ حملات نظافة بعدد من المحميات الطبيعية كمحمية وادي دجلة ووادي الريان لإزالة المخلفات الناتجة عن الأنشطة التي يمارسها بعض زوار المحميات، وذلك للتوعية باهمية الحفاظ على تلك المحميات باعتبارها كنوز طبيعية تحتاج ترسيخ السلوكيات البيئية السليمة لمرتاديها لضمان استدامتها والحفاظ عليها.

وتستمر وزارة البيئة في تنفيذ تلك الحملات على مدار العام من خلال الأفرع الإقليمية للجهاز بالمحافظات المختلفة وحملات التوعية المستمرة التي تنفذها الوزارة وتستهدف قطاعات مختلفة من المواطنين.  

جدير بالذكر أن الهدف من يوم التنظيف العالمي لا يقتصر فقط على ازالة المخلفات، بل على نشر الوعي، محليا وعالميا، باهمية الحفاظ على البيئة و إنشاء جيل من قادة العمل البيئي للعمل معا لإيجاد حلول طويلة المدى.





اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *