الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
10:05 ص
فى لقائه بمحافظ الاسكندرية

القنصل السعودى يشيد بقوة العلاقات الثنائية بين البلدين

عبد العزيز
ا?سكندرية – كريم صلاح السبت، 15 سبتمبر 2018 04:06 م

استقبل الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ ا?سكندرية صباح اليوم بمكتبه السيد السفير يوسف بن صالح القهرة قنصل عام المملكة العربية السعودية بالإسكندرية، وذلك لتقديم التهنئة للمحافظ بتوليه مهام منصبه كمحافظ للثغر، متمنيا له دوام التوفيق والسداد، وكذا بحث سبل توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين.

اكد المحافظ على عمق العلاقات التي تربط مصر بالمملكة العربية السعودية والتي استمرت عبر التاريخ وأوضح أنه يعمل وفقا لأولويات علي المستوي القريب والمتوسط والبعيد، وتحدث عن المشاريع الهامة التي تقام بالإسكندرية وأهمها تطوير محور المحمودية والذي يعد محور تنموي شامل وكذا تنمية المناطق حول المحمودية، كما أشار إلى أننا نعمل علي عدة مشروعات منها إنشاء منظومة نقل جماعي بالإسكندرية تشمل تطوير ترام الرمل والأتوبيسات، وكذا العمل علي تطوير منظومة الطرق بالمحافظة. 

وتحدث قنصوة عن تطوير العشوائيات بالإسكندرية موضحا أن الدولة وقيادتها السياسية تضع في أولى اهتماماتها تطوير المناطق العشوائية في جميع أنحاء الجمهورية وتحسين معيشة قاطنيها، وأضاف إلي أن من أهم تلك المشروعات هي مشروعات بشاير الخير بمراحله الثلاثة.

من جانبه اكد قنصل عام السعودية  على أن الإسكندرية لها طابع خاص فهي العاصمة الثانية لمصرلافتا إلي قوة العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين وأن القنصلية تسعى دائماً للتنسيق مع المحافظة لتوفير و تسخير كافة الإمكانيات لخدمة الأشقاء المصريين.

وأشاد السفير بالجهود التي تبذلها القيادة السياسية وافتتاح العديد من المشروعات العظيمة التي تمس المواطن وتحدث طفرة تنموية علي مستوي الجمهورية.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *