الثلاثاء
13 محرم 1440
25 سبتمبر 2018
03:36 م

انسحاب المعلمين من قاعات التدريب بالمدارس اليابانية .. والسبب مفاجأة

المدارس المصرية اليابانية
السبت، 15 سبتمبر 2018 03:27 م

سادت حالة من الاضطراب بين جموع المدرسين الذين تم قبولهم للعمل بالمدراس اليابانية، وقرروا الانسحاب من التدريب المقرر لهم بالمدينة التعليمية بالسادس من اكتوبر اعتراضا على المرتبات الضئيلة التى علموا انهم سيتقاضونها.

فوجئ المتدربون وعددهم 700 مدرس بابلاغهم بانهم سيتم التعاقد معهم بنظام الاعارة الداخليه مقابل مكافأة شهرية شاملة قدرها1500 جنيها للمعلم  المساعد و2500 جنيه للمدرس و6 الاف لوكيل المدرسة وعشرة الاف لمدير المدرسه.

وبمجرد سماعهم هذه المبالغ الهزيلة سادت حاله من الاعتراض والفوضي وانسحب اغلب المتدربين من القاعة وهددوا بمغادرة المدينه التعليمية ورفضهم العمل.

أكد المتدربون وهم في الغالب من العاملين بالمدارس الرسمية لغات ان هذه المبالغ لاتناسبهم خاصة ان العمل بنظام الاعارة الداخليه معناه تحملهم كافة اشكال التأمينات والضرائب ووقف مرتباتهم الاصليه من المدارس العاملين بها

اوضحوا ان العمل سيستمر حتي الساعه الخامسة مساء مما يعني ان معظم دخولهم الحاليه سوف تضيع عليهم، ونتيجة لهذا الاعتراض تم ايقاف التدريب وغادر المتدربون القاعة الى مقر اقامتهم بفندق المدينة.

واعلن المسئولون عن التدريب انهم تواصلوا مع المسئولين بالوزارة لإلغاء فكرة الاعارة الداخلية واستبدالها بنظام الانتداب مع تخصيص مكافأة ماليه مناسبة لهم.. ومن المنتظر ان يصدر القرار النهائي في هذا الامر في الخامسه مساء اليوم.

 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *