الثلاثاء
13 محرم 1440
25 سبتمبر 2018
02:57 م

"البحوث الإسلامية" يعقد ورشة العمل الثانية لمناقشة الصحة الإنجابية والعنف ضد المرأة

2
? كتبت - سارة سعد السبت، 15 سبتمبر 2018 03:23 م

عقد مجمع البحوث الإسلامية اليوم بمدينة البعوث الإسلامية ورشة العمل التثقيفية الثانية لوعاظ الأزهر الشريف عن القضايا السكانية والصحة الإنجابية والعنف ضد المرأة بالتعاون مع المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالقاهرة، بحضور نحو 150 واعظًا من وعاظ الأزهر الشريف.

ناقشت الندوة العديد من الموضوعات الحيوية فيما يتعلق بالجوانب السكانية والصحة الإنجابية وقضايا المرأة مثل: القضايا المعاصرة للأسرة في الإسلام، مقومات السلامة الأسرية في الإسلام، تحديات السلامة الأسرية وكيفية الوقاية منها، العديد من الرسائل الشرعية في أهمية الأسرة في الإسلام، والمنظور الإسلامي للصحة الإنجابية، تنظيم الأسرة.

كما تناولت الندوة موضوعات مهمة أيضا مثل: الأمومة الآمنة، الرضاعة الطبيعية، الوقاية من الأمراض وحماية صحة المراهقين والشباب.

تأتي هذه اللقاءات في إطار التعاون المشترك بين مجمع البحوث الإسلامية والمركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر لتدريب وعاظ وواعظات الأزهر الشريف على الجوانب العملية التي ترتبط بواقع الناس كالقضايا السكانية وقضايا المرأة والأسرة وغيرها.


اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *