السبت
10 محرم 1440
22 سبتمبر 2018
08:48 م

"مشهور" تنظيم الاحزاب لمعارض توفير السلع ضرورة لتعزيز قيم المشاركة المجتمعية

النائب خالد مشهور
هشام سلطان السبت، 15 سبتمبر 2018 02:13 م

أشاد النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية بالجهود التى تقوم بها الحكومة لدعم ومساندة المواطن المصرى من خلال انشاء معارض ومنافذ بيع للمنتجات والسلع الاساسية بأسعار مخفضة من أجل واجهه جشع التجار.  

وقال النائب أن معرض " أهلا مدارس" الذى تنظمة وزارة التموين والتجارة الداخلية، هو أحد صور الدعم الذى تقدمه الوزارة للمواطن، وبخاصة فى ظل تزايد اسعار مستلزمات المدارس بنسبة 40%، الا ان الوزارة توفرها بخصومات تصل لـ 25% على بعض السلع.

وأضاف النائب أن تنظيم المعارض أمر لابد ألا يقتصر فقط على الجهود الحكومية، بل لابد من دعم ومساندة المواطن المصرى لمواجهه أعباء الحياة الاقتصادية، ومواجهه جشع التجار من خلال زيادة أعداد المعارض التى توفر المستلزمات الاساسية بأسعار مخفضة.

ودعا النائب الاحزاب ومنظمات المجتمع المدنى الى اقامة معارض داخل القرى والمحافظات فى اطار جهود النواب لخدمة أهالى الدوائر، لافتا الى ان هناك أحزابا قامت بالفعل باقامة معارض لمستلزمات المدارس من أجل مواجهه جشع التجار وتوفير مستلزمات المدارس باسعار فى متناول المواطن البسيط.

وأكد النائب على ان مثل هذه المعارض من شأنها تعزيز روح المبادرة والتكاتف المجتمعى، وشعور المواطنين بعمل الاحزاب والنواب وانخراطهم فى مشاكل المواطنين ووضع حلول لها، مشددا على ضرورة تشديد الرقابة على الاسواق لمواجهه جشع التجار وارتفاع الاسعار غير المبرر.   

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *