الثلاثاء
13 محرم 1440
25 سبتمبر 2018
02:53 م

"البيئة" : ضبط 95 صقرا بمحمية علبة قبل الاتجار بها

"البيئة": ضبط 95 صقرا بمحمية علبة قبل الاتجار غير المشروع بها
دينا مرسى السبت، 15 سبتمبر 2018 11:49 ص

تمكن فريق عمل إدارة محمية علبة بقطاع حماية الطبيعة من ضبط وانقاذ 95 صقرا من الأنواع المهددة بالانقراض والتى تعد من أكبر الضبطيات فى تاريخ محمية علبة الطبيعية جنوب محافظة البحر الأحمر وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية وقبل بيعها بالمخالفة لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994وتعديلاته والاتفاقيات الدولية المعنية بالحفاظ على التنوع البيولوجي .

يأتي ذلك استمرارا لتكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمحاربة الاتجار غير المشروع فى الحياة البرية للحفاظ على التنوع البيولوجي .

وأوضحت وزارة البيئة في بيان السبت 15 سبتمبر، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وعمل محضر بالواقعة، كما تم صدور قرار وكيل النائب العام لإدارة محمية علبة لاتخاذ شئونها حيال هذه الصقور ، وفور صدور القرار تم تشكيل لجنة من إدارة المحمية لإعادة الصقور المضبوطة لموائلها الطبيعية وذلك بعد فحصها والتأكد من سلامتها و قدرتها على مواصلة الحياة في بيئتها الطبيعية حيث تم إطلاقها.

من جهة أخرى، أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توجيهاتها بإرسال لجنه عاجلة لمعاينة تلوث زيتى بالإسكندرية ، حيث ورد بلاغ لغرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة أفاد بوجود بقعة سولار على رصيف 67 بميناء الإسكندرية .

وعلى الفور تم إرسال لجنه عاجلة من الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة ، حيث تبين من المعاينة وجود طبقة رقيقة لامعة من السولار تبلغ مساحتها حوالي ، 3 أمتار عرض ،30 متر طول ، ناجمة عن ثقب في أحد تنكات السولار الموجودة على إحدى السفن مما أدى إلى تسرب السولار إلى المسطح المائي.

وقد قامت اللجنة المشكلة بالتنسيق مع إدارة الميناء لإزالة التلوث ، كما تم تحرير محضر بالواقعة وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتسبب .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *