السبت
10 محرم 1440
22 سبتمبر 2018
08:38 م

إستشارى: عمليات التكميم الأفضل للتخلص من السمنة

تكميم المعدة
ريهام منصور الجمعة، 14 سبتمبر 2018 11:53 م

السمنة مرض مزمن قد يمتد طوال العمر ويسبب العديد من المشكلات النفسية والجسدية ، خاصةان الابحاث العلمية الحديثة أكدت انه مرتبط بالجينات الوراثية ويشكل خطر على حياة الأنسان لذلك يجب التخلص منه باتباع انظمة غذائية تحت اشراف الأطباء او اجراء تدخل جراحي حسب ما تحتاجه الحالة وحسب رؤية المختص.

اوضح الدكتور أحمد المصرى أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وزميل كلية الجراحين الملكية بانجلترا ، أن السمنة قد تكون سببا لحدوث الوفاة ، حيث اكدت الدراسات ان السمنة المفرطة تنقص الحياة عشر سنوات عن معدلها الطبيعى ، لأنها تسبب جلطات القلب وارتفاع ضغط الدم وجلطات الاوردة والجلطات الرئوية .

اضاف د. المصرى أن تكميم المعدة يعتبر من أحدث وافضل الاختيارات فى الجراحة الحديثة لانه يستئصل جزء كبير من المعدة يكون مسئول عن إفراز هرمون الجوع ، وتمتاز بانها لا تحتاج رعاية طبية او اضافة فيتامينات ولا تترك جسم غريب فى الجسم وتحافظ  على وظيفة المعدة ولاتحدث خلل بالامتصاص ويمكن إجراؤها لكبار السن والاطفال والمراهقين .

اشار د. المصرى الي أن الإلتزام بالنظام الغذائي مهم جدا بعد العملية حيث يقل احساس المريض بالجوع ويشبع بسرعة لذلك ينصح بالاكل والشرب بشكل متكرر كل نصف ساعة خلال الاسبوع الاول بعد العملية حتى لا يعاني من الجفاف ونقص السكر التي تؤدي الى الدوخة والاعياء.


اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *