الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
08:13 م

مزاحي: مصر في طريقها لعصر الوقود النظيف

وقود
منيره غلوش الجمعة، 14 سبتمبر 2018 09:41 م

قال أحمد المزاحي خبير البحوث التسويقية للسيارات في مصر، إن الدولة عازمة على الدخول في عصر جديد وهو عصر الوقود النظيف، مضيفا أن الدولة حققت قفزة في البنية التحتية في مجال الكهرباء.

وأضاف المزاحي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد جودة مقدم برنامج فابريكا علي محطة شعبي أف أم» أنه :«منذ أربعة أعوام كان لا يمكن طرح فكرة السيارات الكهربائية، واليوم يمكن ان نفكر في الأمر بقوة». 

وأوضح خبير البحوث التسويقية للسيارات في مصر، أن البنية التحتية للكهرباء تعطي دافع لرجال الاعمال للعمل في هذ المجال بقوة، مشيرا إلى أن تصنيع سيارة كهربائيه أمر يسير اذ يمكن عمل اتفاقيات لنقل التكنولوجيا طالما توفرت حوافز الاستثمار ووجود بنية تحتية تغطي اوسع نطاق جغرافي لشحن السيارات بالكهرباء هذا عوضاً عن فرص التصدير الضخمة نتيجة عبقرية موقع مصر الجغرافي. 

وأشار إلى أن التحول للسيارات الكهرباء سيوفر الكثير للعديد من الأطراف أولهم الدولة التي ستوفر مليارات الدولارات من فاتورة استيراد المحروقات وكذلك ستوفر تكلفة التشغيل بالنسبة للعملاء، وكذلك تحسين البيئة باعتبار السيارات الكهربائية غير ملوثة للبيئة.

واضاف انه من المتوقع مع حلول عام 2050 ان تمنع بعض الدول دخول السيارات التي تعمل بالوقودالتقليدي .

وتابع : «عندما يقوم المستثمرين بشد حيلهم سندخل هذا المجال ، موضحا أن الدولة قدمت كل حاجة، و لا اري أي رجل أعمال مصري يشرع في دراسة هذا المشروع وما نسمعه من تعاون بعض الشركات مع محطات الوقود يعد جهود تسير بوتيرة بطيئة ولا يتناسب مع حجم الفرصة الاستثمارية الضخمة السانحة حالياً لاقتحام هذا المجال ».

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *