الثلاثاء
13 محرم 1440
25 سبتمبر 2018
03:05 م

اوائل الثانوية الازهرية يزورون جامعة الفارابى الكازاخية

اوائل الثانوية الازهرية
الماتى /محمد المنايلى ومحمد عبد الجليل عدسة/ عزت السمرى الجمعة، 14 سبتمبر 2018 09:00 م

واصلت بعثة اوائل طلاب الثانوية الازهرية لقاءاتهاوجولاتها فى الرحلة التى تنظمها الجمهورية بلقاء مع اساتذة ومشرفى ومسئولى جامعة الفارابى التى تستضيف الرحلة بمقر  الجامعة و

التى تضم 16 كلية متخصصة وعدد طلابها تقرييا 20 الف طالب .مدةالدراسة تختلف حسب التخصص.

اصطحب د. ابو الفتوح صبىرى موفد الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية وزارة الخارجية للعمل بجامعة الفارابى بكازاخستان البعثة المصرية فى جولة داخل الجامعة حيث كان فى استقبال الرحلة مجموعة من مدرسى ومشرفى الجامعة قدم لهم وجبة دسمة عن تاريخ الجامعة التى تاسست منذ 85 عاما.


شاهد الطلاب المجمع الطبى الدى تم انشائه بالتعاون مع كوريا الجنوبيةويقدم خدمة صحية للطلاب من خلال كل التخصصات ويضم المجمع نخبة كبيرة من الاطباء الكازاخ  من خلال الاجهزة الطبية الحديثةكما تفقد الطلاب مكتبة ومتحف الجامعة الذى يحتوى على كتب ومخطوطات عربية ولاتينية توضح مدى ارتباط التاريخ الكازاخى بالعربى.


وشاهد الطلاب لوحة نادرة بالمتحف توضح خط سير طريق الحرير  بدءا من الصين مرورا بكازاخستان ومصر واوربا.


تقدم الجامعة الفارابية حوالى 50 خدمة للطلبة بدءا من الادوات المكتبية وكل مايحتاجه الطلاب طوال الفترة الدراسية كما تفقدت البعثة  خط سير استقبال الطلاب الجدد الذين تستقبلهم الجامعة.

تعتمد الحركة التعليمية على الاستخدام التكنولوجى لاحدث التقنيات فى كل المناحى الدراسية حتى حركة استعارة الكتب للقراءة والاطلاع تتم وفق ذلك..
وتولى ادارة الجامعة اهتماما كبيرا بعقد الندوات والمؤتمرات وايفاد البعثات الكازاخية للخارج وكذا تقديم المنح لكافة الطلاب من شتى انحاء العالم وفى القلب منهم مصر.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *