الثلاثاء
13 محرم 1440
25 سبتمبر 2018
02:59 م

الإنزلاق الغضروفى يؤثر سلبا على العلاقة الزوجية

download (2)
كتبت - ريهام منصور الجمعة، 14 سبتمبر 2018 07:49 م

قد لا يعلم البعض ان العديد من الأمراض تؤدى الي  عدم القدرة على القيام بالعلاقة الزوجية ، ويعتبر الانزلاق الغضروفي ضمن هذه الاسباب خاصة انه في الحالات المتقدمة، قد يؤدي الي ضعف في الاحساس كذلك في الحركة في الطرفيين السفليين وقد يؤثر علي التحكم في البول و الانتصاب وقد يصل الى مرحلة الضعف الجنسى .

قال الدكتور أحمد زاهرأستاذ جراحة المخ والأعصاب بكليه الطب جامعة المنصورة أن الإنزلاق الغضروفى احد الأسباب التي قد تؤدي للضعف الجنسى، ولكن يجب تشخيص ذلك قبل الخوض في العلاج حيث قد يضغط الغضروف على أحد الأعصاب المغذية للحوض ، فتكون المشكلة وتشخيص ذلك من الأمور غير السهلة .

واضاف الدكتور أحمد زاهر أن الانزلاق الغضروفي يؤثر على عمل الجسم ككل ويعتمد ذلك على المكان الذي تقع فيه الإصابة بالعمود الفقري فمن الممكن أن يحدث الانزلاق الغضروفي في الرقبة أو في الفقرات الصدرية أو الفقرات القطنية ولكن الأكثر شيوعاً هو حدوثه في الفقرة الخامسة والسادسة العنقية أو الفقرة الرابعة والخامسة القطنية.

اوضح د.زاهر الى أنه إذا كان الانزلاق الغضروفي في منطقة أسفل الظهر فإن المريض قد يشعر أيضا بأعراض عرق النساء بسبب تهيج أحد جذور الأعصاب من العصب الوركي؛ وعلى عكس الألم النابض أو الألم الذي يأتي ويذهب نتيجة تشنج العضلات فإن آلام الانزلاق الغضروفي تكون عادة مستمرة خاصة في موضع محدد من الجسم.

  

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *