الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
07:01 م

طالب ينصب على مدرس عبر الفيس بوك

فيس بوك
كتب - إيهاب الجميلي - إيهاب نظيم الجمعة، 14 سبتمبر 2018 05:16 م

استغل طالب حاجات أهالي قريته وأنشأ صفحة مزيفة على "فيس بوك" يعرض من خلالها قدرته علي قضاء حوائجهم مقابل مبالغ مالية وتمكن ضباط المباحث الجنائية بفرع شرق الدلتا للتكنولوجيا والمعلومات من القبض على الطالب حيث تبين أنه مقيم بإحدى قرى مركز قرين بمحافظة الشرقية بعد اتهامه بالنصب والاحتيال على مدرس والحصول منه على مبلغ مالي قدرة 5 آلاف جنية بعد إيهامه بقدرته على تسفيره هو وزوجته لإداء فريضة العمرة والاستيلاء على جوزات السفر الخاصة بهما.

تلقى اللواء مدحت حسين مدير مباحث الإدارة العامة للتكنولوجيا والمعلومات إخطارا من العقيد محمد رمضان رئيس فرع شرق الدلتا ببلاغ حسن ي. مدرس ومقيم بإحدى قرى مركز قرين بمحافظة الشرقية يتهم فيه مجهولا بالحصول منة على مبلغ 5 آلاف جنيه والاستيلاء على جوازات السفر له ولزوجته بعد إيهامه بتسفيره للسعودية على أداء العمرة.

أكد في بلاغه أنه تعرف على المتهم المجهول عن طريق "فيس بوك" وأنه اتفق معه على الحصول على المبلغ والجوزات بالقاهرة وبالفعل سافر للقاهرة واستلمها منة ثم انقطعت الاتصالات به.

على الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد عاصم الشريف رئيس المباحث الجنائية والمقدم دكتور محمود مدين ضابط المباحث الجنائية لتحديد مكان المشكو في حقه.

وأسفرت جهود فريق البحث أن المشكو في حقه يدعى يحي .م .ع، 20 سنة طالب بكلية التربية الرياضية ببورسعيد وتم ضبط الجهاز الذى يستخدمه ومكانه.

وبالقبض علية اعترف بارتكابه الواقعة وأنه حصل على المبلغ والجوازات وأعترف المتهم بتدشين حساب مزيف على الفيس بوك حتى لا يتعرف عليه أحد وأنه استعان بأحد الأشخاص من خارج قريته لاستلام المبلغ والجوازات من المجنى عليه حتى لا يتعرف عليه لكونهما من قرية واحدة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.


اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *