الإثنين
03 صفر 1440
15 أكتوبر 2018
12:28 م

أفريقى ينصب عبر الفيس بوك لتهريب العملات الأجنبيه

ضبط-متهمين-
الإثنين، 10 سبتمبر 2018 12:24 م

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، برئاسه اللواء إبراهيم الديب، ضبط أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية لقيامه بالنصب على أحد المواطنين وإيهامه بتهريب عملات أجنبية مغطاة بمادة كيميائية والاستيلاء على مبالغ مالية نظير إزالتها وإعادتها عملات صحيحة على خلاف الحقيقة.
 
جاء ذلك بعدما تبلغ من المواطن محمد .م.ع ، ومقيم بالقاهرة ، بتعرفه على سيدة إدعت له إنها تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية وتدعى آن هيستر من خلال إحدى مواقع التواصل الإجتماعى زعمت له إمتلاكها مبلغ 10 مليون دولار أمريكى وأبدت رغبتها فى إستثمارها بالبلاد وأنها ستقوم بإدخال تلك العملات للبلاد داخل صندوق ، مستخدمة مادة خضراء اللون لإخفاء ماهية العملات ، وطلبت منه التقابل مع أحد الأشخاص وحصل منه على مبالغ مالية بلغت مليون جنيه مصرى نظير شراء محاليل كميائية لإزالة تلك المادة الخضراء من على الدولارات.
 
تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، توصلت جهوده إلى أن وراء تلك الواقعة المدعو -SAMSEEDEEN. O. A. ، مواليد 1972 - " يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية " مقيم بالتجمع الأول بدائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة ،حيث قام المذكور بإنشاء صفحة وهمية على موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك " بإسم آن هيستر ، وإرسال العديد من الرسائل الخادعة لضحاياه ، زاعمـاً أن لديـه ملايين الـدولارات الأمريكيـة سيتـم إدخالهـــا للبـــلاد بــطريقـة غير مشروعة بعد تغطيتها بمادة خضراء لإخفاء ماهيتها ، ويرغب فى إستثمـــارها بالبلاد بعد إزالة تلك المادة ، والتى تحتاج إلى بعض المواد الكيميائية باهظة الثمن وبعد ذلك يتم إقناع الضحية بعد أن يعرض عليه خزينة حديديـــــــة بداخلهــا كمية كبيرة من الأوراق الخضراء المقصوصة فى حجم الــــورقة الماليـــة فئة المائة دولار الأمريكي وإجــــراء عملية تجريبية إحتيالية لإقناعة بإمكانية تحويل الأوراق الخضراء إلى عملات صحيحة فئة المائة دولار .
 
وعقب ذلك يطلب من الضحية مبالغ مالية لشراء المادة الكميائية لإزالة المادة الخضراء ، وفى سبيل ذلك تمكن من الإستيلاء على مبلغ مليون جنيهاً مصرياً ، وطالبه بتوفير مبلغ آخر بقيمة 33 ألف دولار أمريكى بزعم إستيراد المحاليل والمواد الكيميائية اللازمة لإزالة المادة من على باقى العملات
 
عقبت تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه حال تقابله مع الشاكى بدائرة قسم شرطة المقطم وعُثر بحوزته على (لفافة من الورق الأخضر المقصوص فى حجم المائة دولار مثبت عليها ملصق مدون عليه باللغة الانجليزية مائة دولار الامريكى ، كارنيه بإسمه وصورته منسوب صدوره إلىحدى المنظمات الدولية" مزور بالكامل" ، مبلغ مالى ، 2 هاتف محمول بفحصهما تبين إحتوائهما على العديد من الرسائل المتبادله بينه وبين ضحاياه
 
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ،وعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *