الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
09:39 ص

تعرف على الدول المشاركة فى "النجم الساطع 2018 " وترتيبها العالمي

النجم الساطع
كتبت - سارة سعد الخميس، 06 سبتمبر 2018 02:20 م

تشارك في التدريب "النجم الساطع2018 Bright Star" عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية والقوات الخاصة لكلا من:(مصر، وأمريكا، واليونان، والأردن، وبريطانيا، والسعودية، والإمارات، وإيطاليا، وفرنسا).

من بين المشاركين فى النجم الساطع 2018 ست دول أعضاء في حلف شمال الأطلسي هي: الولايات المتحدة الأمريكية، اليونان، فرنسا،بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا ... بالإضافة إلى دولتان أعضاء في برنامج "حوار المتوسط" التابع لحلف شمال الأطلسي وهما: جمهورية مصر العربية، و المملكة الأردنية الهاشمية.

كما وجهت الدعوة لعدة دول للمشاركة بصفة مراقب في التدريب من بينها (لبنان ، رواندا ، العراق ، باكستان ، الهند ، كينيا ، تنزانيا ، أوغندا ، الكونغو الديمقراطية ، تشاد ، جيبوتي ، مالي ، جنوب أفريقيا ، النيجر ، السنغال ، كندا ) .

كما أن "النجم الساطع2018 Bright Star" تحظى هذا العام بمشاركة أفضل الجيوش العالم وفق ما نشره موقع " Forbes" الأمريكي الذي رصد فيه أقوى 10 قوات مسلحة في الشرق الأوسط والتى حلت الإمارات العربية المتحدة العاشر متميزة بقواتها الخاصة التى لاقت إعجاب العديد من المراقبين في هجومهم البرمائي.

وفى ذات التصنيف حلت المملكة العربية السعودية المركز الخامس بافضل القوات المسلحة في الشرق الأوسط بينما حظيت جمهورية مصر العربية المركز الثاني لأفضل جيوش المنطقة التى صنفها موقع "forbes" الأمريكي معلقين على الترتيب المصري بأنه ليس من المستغرب الوضع القوى للجيش المصري خاصة عقب الوضع الحالي بإعادة هيكلة المعدات العسكرية والتنوع التى تقوم به المؤسسة العسكرية المصرية بالإضافة إلى مواجهة الحاسمة للإرهاب.

كما أكد مؤشر GFP بأن جمهورية مصر العربية من أقوى عشر جيوش بالعالم بالإضافة إلى ما أورده موقع "بيزنيس إنسيدر" الأمريكي بقائمة أقوى 25 جيشا في العالم، بينها عدد من جيوش الشرق الأوسط، بحسب إحصائيات عام 2017 ومن بين المشاركين بـ"النجم الساطع2018 Bright Star" لتحل المركز الأول أمريكا، والمركز الخامس فرنسا، والمركز السادس بريطانيا، والمركز العاشر جمهورية مصر العربية، والمركز الحادي عشر إيطاليا، والمركز 24 السعودية، والمركز 60 الإمارات، والمركز 72 الأردن وفقا لجلوبال فاير باور.

يذكر أنه تنطلق فاعليات "النجم الساطع2018" في الفترة من 8 - 20/9/2018 بقاعدة محمد نجيب العسكرية المصرية ومناطق التدريبات البحرية المشتركة بنطاق البحر المتوسط .

 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *