الإثنين
12 محرم 1440
24 سبتمبر 2018
10:26 ص

الدكتورة رانيا المشاط تشارك في حفل مبادرة مؤسسة شفيق جبر للتنمية الاجتماعية

رانيا المشاط
كتبت-أسماء سمير الإثنين، 03 سبتمبر 2018 07:43 م

شاركت مساء أمس الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في الحفل الخاص بمبادرة "الشرق – الغرب فن الحوار" التى تنظمها مؤسسة شفيق جبر للتنمية الاجتماعية تحت مسمى "زمالة جبر" لعدد من الشباب المشاركين من دول الولايات المتحدة ومصر وبريطانيا والأردن ولبنان وفرنسا.







وقد ألقت الدكتورة رانيا المشاط كلمة خلال الحفل أعربت خلالها عن سعادتها لمشاركتها في هذا اللقاء مع الشباب والذي من خلاله يمكن لهم أن يتعرفوا على المحاور المختلفة لتطوير صناعة السياحة في مصر، مشيرة إلى أن مثل هذه المبادرات تعتبر نافذة للتواصل مع الشباب من مختلف دول العالم وتتيح الفرصة للرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم في أمور ومجالات عديدة ثقافية واجتماعية واقتصادية.

وخلال كلمتها أشارت الوزيرة إلى مشاركتها الأسبوع الماضى، مع الشباب أيضا، في الأسبوع العالمى الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والذى تم تنظيمه لشباب المهجر تحت رعاية وبحضور قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.


مؤكدة على أن مثل هذه اللقاءات المثمرة ، خاصة مع الشباب، تتماشى مع المفهوم الجديد للحملة الترويجية الذي ستطلقها الوزارة قريبا P 2 P "People to People" والذي يهتم في المقام الاول بالتواصل الإنساني، والذي من خلاله سيتعرف العالم أكثر على الشعب المصري وعاداته وتقاليده، وإبداعات شبابه فى الفن والموسيقى والثقافة وغيرها.

كما تطرقت للحديث عن أهمية المتحف المصري الكبير ، مشيرة الى أنه سيكون محور الترويج لمصر خلال الفترة القادمة تحت شعار "المتحف المصري الكبير 2020" "GEM2020" ، مؤكدة أنه سيكون صرحا ثقافيا ضخما سيجذب السائحين من كافة أنحاء العالم ليشاهدوا عظمة الحضارة المصرية.

وأوضحت أن الوزارة تعمل حاليا على خلق أجندة فعاليات ترفيهية لمصر على مدار العام من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية.

وتحدثت الوزيرة عن استراتيجية الوزارة لإعادة هيكلة القطاع والتي تتضمن خطة لتحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية (New Norms) لتتماشى مع المعايير الدولية، واضافت انه جاري اعداد برنامج تدريب للعاملين والمفتشين بقطاع الفنادق بالوزارة على هذا النظام وكيفية متابعة تطبيقه لضمان وجود منظومة متكاملة لجودة الخدمات الفندقية.

كما أوضحت أن الوزارة تقوم حاليا بالعمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع السياحي في جميع المجالات، موضحة أنه قد بدأت بالفعل المرحلة الأولى من هذه الخطة لرفع كفاءة العمالة السياحية في المحافظات السياحية وانه تم البدء بمحافظة جنوب سيناء وذلك فى مجال السلامة والصحة المهنية وسلامة الغذاء.

وأشارت الوزيرة إلى صندوق الاستثمار السياحي والذي يهدف إلى تنمية القطاع من خلال إعادة الهيكلة المالية للمنشآت السياحية المتعثرة ماليا عن طريق تخفيض المديونية بضخ رؤوس أموال جديدة من الصندوق لتوفير رأس المال العامل المطلوب.

جدير بالذكر أن مبادرة "الشرق – الغرب فن الحوار" تأسست عام 2012 من خلال مؤسسة شفيق جبر للتنمية الاجتماعية تحت عنوان "زمالة جبر" بهدف خلق جسور تواصل وفتح حوار متبادل بين الشرق والغرب لتعزيز العلاقات بين مصر ودول العالم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية.
بدأت المبادرة بشباب القادة من مصر والولايات المتحدة، ثم تم دعوة جنسيات اخرى للانضمام لها في سنوات لاحقة مثل المملكة المتحدة ولبنان والأردن والبحرين.

وتتكون المبادرة من 20 شابا وفتاة ، على أن يكون هناك 10 من مصر و 10 من الدول الاخرى، بحيث يقضى المشاركون فى البرنامج أسبوعين فى مصر، يليهما أسبوعان آخران فى الولايات المتحدة، وتقوم مؤسسة شفيق جبر بإعداد وإصدار نشرة سنوية توثق رحلة الزملاء في مصر والولايات المتحدة لكل برنامج ، بما في ذلك الأحداث والسير الذاتية والمتحدثين ومشروعات العمل المقدمة من قبل الملتحقين بالمبادرة، وتتناول المشروعات التحديات المشتركة التي تواجه المجتمعات الشرقية والغربية، كما أنها تساعد على تحقيق أهداف الشرق والغرب وضمان استدامة البرنامج وتحقيق أهدافه.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *