الجمعة
09 محرم 1440
21 سبتمبر 2018
01:28 م
فى حضور القيادات الشعبية والتنفيذية.. والألآف من الأهالى

بالفيديو..مجلس أمناء بدر و 15 ألف مواطن يصلون العيد فى الساحة الكبيرة

عيد لاضحى فى بدر
كتب - تامر هلال: الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 01:01 م

أدى أعضاء مجلس أمناء مدينة بدر ورئيس المجلس،  صلاة عيد "الأضحى" المبارك بساحة إنتظار البنك الأهلى بجوار مبنى الجهاز الجديد، والتى تسع إلى أكثر من (15) ألف مصلى من المواطنين من أهالى المدينة.. وبوجود قيادات وزارة الطيران المدنى والقيادات التنفيذية والشعبية.. وسط حراسة أمنية مشددة.

وأعلن عبدالرحمن الزعيم، رئيس مجلس أمناء مدينة بدر.. أنه تم مضاعفة مساحة مصلى عيد الأضحى نظراً للإقبال الكبير الذى حدث فى عيد الفطر الماضى حتى نستوعب جميع المصلين الوافدين للساحة الكبيرة.

وأشار رئيس مجلس الأمناء.. أننا حرصاً على الإتفاق مع قيادات وزارة الطيران المدنى أن يقدموا عروض الالعاب الجوية،  فى هذا اليوم حتى نضيف نوع من البهجة للأطفال ونرفع الوعى الثقافى لهم فى مجال عالم الطيران و"الباراموتور".. وإنشاء تصنيع نماذج الطائرات من خلال تلك المناسبة السعيدة.

وفى نفس السياق، تم إغلاق الطرق المؤدية لساحة الانتظار أمام السيارات.. وعمل حرم للساحة من جميع الأتجاهات على مسافة (500) متر.. وتم الإنتشار المكثف لقوات الأمن والمباحث وسيارات الإسعاف ورجال الحماية المدنية وتم دخول المصلين من خلال بوابات موحدة بالتعاون مع فرق شباب المدينة وهى "البدراوية، بدر رانرز، صدفه".



وأدى أكثر من (15) ألف من أهالى المدينة، صلاة عيد الأضحى المبارك.. وبدأ المصلون بترديد تكبيرات العيد.. وسط أجواء من الفرحة والبهجة التى شهدتها الساحة، وأبدى السكان إعجابهم  بحسن التنظيم برعاية مجلس أمناء المدينة.. و ما قدمته الفرق الشبابية المشاركة، ومجموعة عمل وزارة الطيران من الألعاب الجوية.

وألقى خطبة العيد الدكتور عشرى، من وزارة الأوقاف، الذى تناول سنة النحر مؤكدا أن النبى محمد أحيا هذه السنة الحميدة مسترشداً بالحديث الشريف عن أبو عوانة عن قتادة عن أنس بن مالك قال " ضحى رسول الله صلى الله عليه وسلم بكبشين أملحين أقرنين ذبحهما بيده وسمى وكبر" ولانها من مناسك الحج .

وكثفت  الشرطة بقيادات العميد على السنجق مأمور قسم مدينة بدر والمقدم وائل عرفان رئيس مباحث المدينة و المقدم شريف زين نائب المأمور من تواجد أمنى  أمام الساحة لتأمين المصلين فى الميادين و الشوارع الرئيسية إستعداد لإستقبال المصلين.

كما تم نشر  رجال الشرطة بالتعاون مع أمن جهاز المدينة بقيادة العميد حازم الجزار و ياسر عبدالله نائب مدير أمن الجهاز، بجميع الميادين المجاورة لمنع التكدسات والإختناقات المرورية ولسهولة حركة المشاة.










اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *