الجمعة
09 محرم 1440
21 سبتمبر 2018
02:43 م

تيسيرات جديدة في انتظار طلاب جامعة القاهرة .. تعرف عليها

جامعة القاهرة
نقلا عن الجمهورية الورقية الإثنين، 20 أغسطس 2018 01:45 ص

كتبت - إيناس سمير:

أنهت معظم كليات جامعة القاهرة أعمال الصيانة للمدرجات والمكيفات وأعمال النجارة وتركيب المظلات لحماية الطلاب من حرارة الشمس.

أكد المسئولون أن الجامعة استعدت لاستقبال الطلاب الجدد وتم التنبيه علي موظفي الشئون مراعاة الطلاب والإسراع في استلام الملفات الجديدة.

عبر الطلاب عن سعادتهم جراء تقديم ملفاتهم ودفع المصروفات وأبدي البعض إعجابه بالخدمة الإلكترونية الجديدة وهي خدمة فوري والتقديم الإلكتروني وأيضا الكشف الطبي ويتمنون أن تستمر الجامعة في تقديم خدمات من نفس النوع.

قال د. محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة إنه تم تكثيف أعداد رجال الأمن وتدريبهم علي كيفية التعامل مع الطلاب بكل احترام وتمت صيانة البوابات الإلكترونية بجانب منع دخول أي طالب لا يحمل بطاقة الرقم القومي أو الترشيح ويتم تفتيش السيارات مع وجود الكاميرات في كل جوانب الحرم الجامعي لتأمين الطلاب وحمايتهم.

أضاف أنه تم تفعيل خدمة الكشف الطبي بالإنترنت وأيضا خدمة الدفاع عن طريق فوري وكذلك التقديم للمدينة الجامعية عن طريق النت وذلك حرصا علي تقليص وتخفيض الازدحام والتكدس الذي كان يحدث كل عام.

أكد د. مخلص محمود عميد كلية التربية النوعية أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة للمدرجات وأجهزة التهوية والمكيفات وغيرها وكذلك أعمال الدهان لتستقبل الكلية طلابها الجدد.

أوضح د. أحمد الشربيني عميد كلية الآداب أنه تم التنبيه علي موظفي الشئون بالإسراع في عملية استقبال ملفات الطلاب الجدد ودفع المصروفات وأيضا الانتهاء من أعمال تركيب الكاميرات بكل دور بالكلية لحماية الطلاب وتوفير كافة الخدمات لهم وأنه حتي الآن لم تحدث شكوي من أي طالب وأن مكتبه مفتوح دائما للرد علي الاستفسارات.

قال الطالب أحمد محمد طالب إنه قام بالتقدم لكلية الآداب ولكنه عاني من زيادة الأعداد وأنه انتظر لوقت طويل من أجل الوصول إلي المكتب ولكنه في النهاية وصل وانتهت أزمته مع الطابور.

أكد أحمد عيد طالب بالثانوية العامة أنه قدم أوراقه إلي كلية التجارة ولم يقف كثيرا كما يحدث مع البعض لأنه جاء منذ الساعة الثامنة صباحا وانتظر فتح المكاتب ووقف ببداية الطابور.

أضافت الطالبة علياء منير أنها انتهت من تقديم أوراقها بكلية الحقوق بمساعدة بعض الطلاب القدامي الذين قاموا بترتيب أوراقها والوقوف بجانبها لحين الانتهاء من التقديم.

قال أحمد مدحت إنه قام بتحضير جميع أوراقه للتقديم ولكنه فوجئ بعد المضي في الطابور بأن هناك إيصال كهرباء أو غاز مطلوبا وأنه لم يكن يعلم به مما أدي إلي خروجه من الطابور وأنه سيأتي يوم آخر من أجل التقديم.

أكدت نسمة حجاب أنها قدمت أوراقها بكل سهولة واستلمت الكود الخاص بها من أجل الدفع بخدمة فوري مصروفات الجامعة بدلا من الوقوف بالطابور وأنها بالفعل خدمة جيدة وأنها لم تتعب نهائيا جراء استخدامها.

عبرت ريهام حسن طالبة عن سعادتها بتشغيل خدمة فوري لأنها وفرت عليها وقتا كثيرا وبدلا من الازدحام والوقوف في ظل درجات الحرارة.

قال أحمد سمير طالب إنه جاء ليري الجامعة وانبهر بالأمن والنظافة وشكل الكلية الخاصة به وأنه سعيد بالتحاقه بجامعة القاهرة لأنها من أقدم وأعرق الجامعات المصرية وعلي مر التاريخ. 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *