الجمعة
09 محرم 1440
21 سبتمبر 2018
08:29 م

الداخلية إستعدت لتأمين إحتفالات عيد الأضحى

إستعداد الشرطة للعيد
كتب – محـمد رجـب الأحد، 19 أغسطس 2018 05:23 م

"حمايتك واجب علينا".. شعار الشرطة النسائية للفتيات

تواجد امني مستمر على الطرق السريعة والميادين


وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، برفع درجة الإستعداد القصوى وتحقيق خطط الإنتشار الأمنى للقوات الشرطية بمختلف المواقع وتنفيذ الخطط الأمنية تزامناً مع حلول عيد الأضحى المبارك .


فقد شهدت كافة محافظات الجمهورية تكثيف المرورات والجولات التفقدية من مديرى الأمن والقيادات الأمنية لتفقد القوات والخدمات الأمنية المعينة لتأمين دور العبادة والمنشآت الحيوية والهامة، وكذلك المواقع الشرطية بنطاق مديريات الأمن والأقوال والإرتكازات ونقاط التفتيش الأمنية والمرورية للوقوف على مدى إنتظام  الخدمات والإطمئنان على حالة الإستنفار الأمنى والتأهب التى تشهدها كافة محافظات الجمهورية.


وبعثت ضابطات جرائم العنف ضد المرأة، رسالة طمأنينة للفتيات تحت شعار "حمايتك واجب علينا"، جاء ذلك فى إطار استعدادات ضابطات الإدارة لمواجهات مضايقات الشباب للفتيات والسيدات، خلال احتفالات العيد، ووجهت الضابطات بالإدارة عدة نصائح للفتيات، أبرزها أن يأخذن حذرهن أثناء سيرهن فى الشارع، وألا يسرن فى طرق مظلمة، وألا يستقللن سيارات بمفردهن، وان يضعن أرقام الشرطة معه ولا يتتردن في الإتصال في حالة المضايقات .


وقدمت الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، بعض النصائح للمواطنين خلال حملة "إيديك في إيدينا حمايتك واجب علينا"، كما قدمت إرشادات للمواطنين على طرق السفر أثناء فترة الأعياد، ومنها عدم تجاوز السرعة المقررة على الطرق المختلفة، مراجعة صلاحية الإطار، والتأكد من سلامة تيل الفرامل قبل السفر، والحرص على إرتداء حزام الأمان .

وأكدت الإدارة على التواجد الأمني المستمر على الطرق السريعة والميادين من خلال الدوريات والأكمنة الثابتة للمتابعة المستمرة خلال فترة الأجازة .
وتأهبت إدارات مباحث النشل بمختلف قطاعات المديريات، لضبط النشالين الذين يستغلون الزحام لممارسة جرائمهم لسرقة متعلقات المواطنين .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *