الجمعة
09 محرم 1440
21 سبتمبر 2018
01:28 م

بالصور | أضخم سلسلة مستشفيات في غانا بأيد مصرية

1
?أضخم سلسلة مستشفيات في غانا بأيد مصرية
الجمعة، 17 أغسطس 2018 12:26 ص

تنفذ احدى الشركات المصرية أضخم سلسلة من المستشفيات والمنشآت الطبية في غانا يبلغ عددها 9 مستشفيات من المقرر أن يتم تسليم 4 منها في نهاية العام الجاري.


تؤكد الشركة أنه سيتم تسليم الحكومة الغانية 4 مستشفيات بحلول نهاية العام الجاري، أحدها مستشفى إقليمي يضم 160 سريرا في مدينة «وا»، ومستشفى مركزي طاقة 100 سرير في المدينة.


إلى جانب مستشفى مركزي طاقة 60 سريرا في «نسوكا» وآخر يضم 60 سريرا في «تيبا» بمنطقة «أشانتي» وأضاف أن هناك مستشفيات أخرى منها ثلاثة في منطقة «تويفو براسو» و«كونونغو» و«سالاجا» ومستشفى إقليمي يضم 250 سريرا في كوماسي، ومستشفى عسكري 500 سرير في كوماسي، وسيتم تسليمها خلال عام 2019، ومن المتوقع أن تضيف المستشفيات 1310 أَسِرَّةٍ، بالإضافة إلى مرافق أخرى للبنية التحتية الصحية في غانا.


يذكر أن مصر شهدت في الفترة الأخيرة طفرة في النهوض بالصحة وجذب الاستثمارات في القطاع الطبي بفضل دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحكومة والقطاع الخاص لوضع الصحة في أولويات الاهتمامات مما شجع شركات مصرية وأجنبية على الدخول باستثماراتها بقوة في القطاع الصحي بمصر.

كما شجع الشركات المصرية على نقل خبراتها للدول الأفريقية حيث تحرص القيادة السياسية على تدعيم العلاقات مع دول القارة وعلى رأسها غانا التي تربطها بمصر علاقات تاريخية لها خصوصيتها وتشهد في الوقت الحالي تعاونا مشتركا في شتى المجالات.

تعتمد المنشآت الطبية التي تقوم الشركة بتنفيذها في غانا على أحدث النظم العالمية في تصميم وبناء وتجهيز المستشفيات وتوفر كافة الخدمات الطبية لكل التخصصات مثل طب الأطفال وصحة الأم والأنف والأذن والحنجرة وطب الأسنان وكافة الجراحات والحروق والعلاج الطبيعي ووحدات العناية المركزة وغيرها، بحيث لم تترك أي تخصص أو مجال دون أن توفر له التجهيزات والإمكانيات اللازمة له مما يعكس ريادة الشركات المصرية في قطاع الصحة ويؤكد التعاون الوثيق بين مصر ودول أفريقيا.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *