الجمعة
09 محرم 1440
21 سبتمبر 2018
01:29 م

احتفالات فى القرية الفرعونية بأسطورة وفاء النيل

القرية الفرعونية
منيره غلوش الخميس، 16 أغسطس 2018 03:48 م

اقامت القريه الفرعونية عرضا ملكيا فرعونيا يجسد الطقوس الملكية التى كان يقصدها ملوك الفراعنه، تعبيرا عن امتنانهم للاله عن وفرة المياه، وذلك تحت رعاية “حسن عبدالسلام رجب” رئيس مجلس الادارة في حضورجمعية المراسلين الاجانب.


واضافت راندا الشيخ مدير العلاقات العامة بالقرية الفرعونية ان العرض الملكي يجسد محاكاة بين مايقال في الحاضر عن اسطورة التضحية بالقاء فتاة في النيل، وبين الماضي الذي ينفي فيه نهر النيل القائه لفتاة، وتصحيحه لفكرة عروس النيل بان الملوك كانت تلقي بعرائس خشبية في النيل، وانهم قدسو الحياة ولم يزهقو روحا في النيل في احتفالهم بوفاء النيل الذي مثل لهم عيد الخصوبة والنماء.


ويوضح الاحتفال الطقوس الدينية التي اعتنقها الفراعنه في مباركة الكهنه للملك وزوجته وسط موكبهم الملكي كطقس ديني والذي يختتمه بالقاء الورود في النيل كقربانا يعبر به عن امتنانهم.

اكد : مجدي الزيات مديرعام القرية على الدور الثقافي الذي تتبناه القرية تأكيدا لرسالة دكتور عبدالسلام " علم اولادك تاريخ بلادك " في تثقيف الأجيال الجديدة والمحافظة علي التاريخ و التاكيد بأن الحضارة الفرعونية من اهم واعرق الحضارات وذلك من خلال لقطات تمثيلية حيه تجسد الوقائع، واهمية عرضها و توصيلها لجميع الثقافات.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *