الجمعة
09 محرم 1440
21 سبتمبر 2018
01:32 م
استعداداً لنقلهم إلى السويقة النموذجية

مجلس أمناء بدر يجتمع بممثلى الباعة الجائلين لحل مشاكلهم..صور

1
كتب - تامر هلال: الخميس، 16 أغسطس 2018 02:11 ص

اجتمع مجلس أمناء مدينة بدر بممثلى الباعة الجائلين فى المدينة وخصوصاً شارع الزلزال فى حى النزهة "الأول سابقاً" للوقوف على تجميعهم فى مكان مؤقت لحين تطوير وتوسعة السويقة القديمة فى شارع الزلزال لتكون نموذجية وتكون السويقة مرحلة أولى لتطوير باقى أسواق المدينة.

وصرح عبدالرحمن الزعيم، رئيس مجلس أمناء مدينة بدر.. أنه اجتمع مع ممثلى الباعة الجائلين بمقر مجلس الأمناء، لمناقشة العديد من المشاكل التى تواجههم.. وتيسير طرق البيع والشراء بشكل متطور وحديث "نموذجى" طبقاً لأعلى المعايير، مضيفاً إلى أن العشوائيات فى مدينة بدر لن تستمر طويلاً خصوصاً بعد تطوير وتوسعة السويقة القديمة فى الأيام القليلة المقبلة.


وأضاف رئيس مجلس الامناء، أنه تم الموافقة على تطوير وتوسعة سويقة الزلزال بجانب عمل جميع التصميمات اللازمة.. وسوف تشمل السويقة النموذجية على جميع النشاطات التجارية بنظام التخصص بمعنى أنه سوف تكون هناك أقسام منفصلة مثل"الأسماك، الخضراوت، الجزارة والطيور، الأجهزة المنزلية، البقالة، بيع وصيانة المحمول والإلكترونيات، الملابس"..وغيرها من باقى النشاطات التجارية.


وأشار الزعيم، أنه لن يظلم أحد من الباعة الجائلين الحقيقين لانه تم حصرهم جميعاً من على أرض الواقع.. وسوف يكون هذا المشروع لهم جميعاً بدون إستثناء وستقام  قرعة علنية على كل باكية بشكل منفصل..و سوف يكون لكل باكية مقابل مادى بنظام حق الإنتفاع لمدة محددة.


وحذر رئيس المجلس، أنه بعد هذا المشروع الضخم سوف يقضى على العشوائيات فى المدينة نهائياً.. ولن يتم التهاون بعد ذلك مع أى بائع يقوم بإشغال الطريق سوء بالليل أو النهار حتى تعود للمدينة الشكل الحضارى الذى يليق بأسمها بين المدن الجديدة المتحضرة.


ولفت الزعيم.. أنه على أتم الإستعداد للجلوس مرة أخرى مع الباعة الجائلين لكى يقدم لهم كافة الضمانات بأن كل واحد منهم سيحصل على حقه فى المشروع الجديد.. ومكتب مجلس الأمناء مفتوح للجميع لسماع شكواه ..مضيفاً أن السويقة النموذجية سيتوفر بها شركات "أمن، نظافة، صيانة، تشغيل".















اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *