الأربعاء
02 ذو الحجة 1439
15 أغسطس 2018
11:27 ص

سر صورة نادية لطفي على أفيش مهرجان الاسكندرية السينمائى

الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية
الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة الأحد، 12 أغسطس 2018 04:46 م

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، عن أفيش الدورة 34 من المهرجان، والتي ستقام خلال الفترة من 3 إلى 9 أكتوبر المقبل.

وظهر الأفيش باللون الأسود، يعلوه شعار المهرجان، ويتوسطه صورة بالأبيض والأسود للفنانة الكبيرة نادية لطفي، فيما جاء تمثال السلسلة أو الأشرعة البيضاء، أسفل الأفيش.

وفي تصريحات خاصة لـ"الجمهورية أونلاين" قال الكاتب والناقد الأمير أباظة رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، أن الدورة الجديدة تحمل اسم الفنانة الكبيرة نادية لطفي التي تعد واحدة من أهم أيقونات السينما المصرية، نظراً لما قدمته من أعمال خالدة كانت وستظل من علامات الفن المصري.

وأضاف أن الأفيش قام بتصميمه الفنان السكندرى أحمد الباز، والذي قام بعمل مزج بين عناصر تمثل تاريخ الإسكندرية ومنها تمثال السلسلة القابع أمام مكتبة الإسكندرية، ونجمة الدورة الفنانة نادية لطفى.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي قد بدأ تقليد جديد في عالم المهرجانات وهو أن تحمل دورات المهرجان أسماء فنانين مازلوا على قيد الحياة، حيث بدأت بالفنان نور الشريف، ومنه بعده محمود ياسين، ويسرا، وصولًا للفنان حسين فهمي الذي كان نجم الدورة 33 للمهرجان.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *