الإثنين
07 ذو الحجة 1439
20 أغسطس 2018
06:55 ص

22 تشكيلى فى ملتقى فنى دولى لمدة عام بايطاليا

WhatsApp Image 2018-08-09 at 8.35.14 PM
ناهد عرفات الأحد، 12 أغسطس 2018 03:37 م

برعاية جمعية دعم العلاقات العربية الأوروبية قامت مؤسسة يورو آراب آرتوداي بإطلاق أول مشروع فنى متكامل يتيح التفاعل المباشر بين الفنانين العرب والأوروبيين لمدة عام كامل تبدأ فعالياته فى 12 أغسطس بالعاصمة الإيطالية روما .

صرح بذلك الدكتور ناصر الجيلاني رئيس المشروع واضاف ان المشروع يهدف الى إقامة منتدى يمتد طوال عام كامل يجتمع خلاله مجموعة من الفنانين المصريين والعرب مع نظرائهم الاوروبيين لتبادل الخبرات كما يستمر التفاعل التفاعل بينهم عبر شبكة الانترنت لمتابعة حوارهم .

وعن المشروع تقول التشكيلية المصرية شيرين بدر والمشرفة على تنظيم المرحلة الأولى من المشروع ان يورو آراب آرتوداي مشروع ثقافي فني يضم محورين الاول إقامة منتديات ثقافية طويلة تتواصل لمدة عام وتتضمن ورش عمل ولقاءات بين فنانين من مختلف البلدان الأوروبية والعربية وتنتهي بإقامة معرض عام  شامل في نهاية العام ، اما الثاني هو إطلاق قاعدة تواصل عبر شبكة الانترنت يلتقى المبدعين من خلالها .

واشارت ان الفاعلية الأولى في مجال "التصوير" وتقام في روما خلال شهر أغسطس الجارى بمشاركة 22 فنان من مصر والسعودية وايطاليا وتتضمن ورشة عمل باحد فنادق روما أيام 13، 14 ، 15 أغسطس يليها معرضا لنتاج الورش مساء يوم 17 أغسطس بحضور العديد من الشخصيات العامة ووجوه الثقافة والفن في إيطاليا.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *