الخميس
06 صفر 1440
18 أكتوبر 2018
12:05 م

وكيل النواب : قناطر أسيوط الجديدة تحدث طفرة تنموية شاملة فى الصعيد

النائب تامر عبد القادر
كتب هشام سلطان الأحد، 12 أغسطس 2018 01:12 م

  أشاد النائب تامر عبدالقادر، وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، بمشروع قناطر اسيوط الجديدة، ومحطتها الكهرومائية الذى يفتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم، والذي تم الانتهاء منه في وقت قياسي بتكلفة بلغت 6.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أن هذا المشروع يسهم بشكل كبير فى إحداث طفرة كبرى فى التنمية الشاملة. وأثنى عبدالقادر، بالمشروع ووصفه بالقومى والعملاق حيث يعمل على إنتاج نحو 32 ميجاوات من الكهرباء في الساعة تضاف الي الشبكه الموحده ، كما أن حركة الملاحة النهرية ستشهد حالة من التحسن الكبير عبر إنشاء الهويسين الجديدين. ولفت عبدالقادر إلى أنه من المقرر أن تسهم قناطر أسيوط الجديدة في توفير 50 ألف طن وقود سنويا، بتكلفه 250 مليون جنيه، موضحا أنها تقدم خدماتها التنموية لأكثر من 24 مليون مواطن من أبناء5 محافظات كاملة.

كما أشاد عبدالقادر، بطرق تنفيذ المشروع والتى اعتمدت على استخدام أحدث وأفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة، فضلا عن أنها تعتمد على أحدث النظم التكنولوجية المتطورة للتحكم فى التصرفات والمناسيب المائيه. واضاف وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة يسهم بشكل كبير فى زيادة مساحة الرقعة الزراعية بصعيد مصر، وهو ما يعنى زيادة حجم المشروعات التنموية الزراعية، ورفع قدرة الاقتصاد الزراعى على مواجهة الصعوبات . وتابع عبدالقادر : الرئيس وعد بأن الفترة القادمة ستشهد حصاد نتاج المشروعات التى بدأ تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، واليوم نشهد إنجازا لا يقبل التأويل ويضاف الي سجل إنجازات الرئيس ويؤكد ما قطعه من وعود لنري اليوم جزء من الحصاد لمشروع عملاق.  

وأوضح عبدالقادر، أن المشروع الجديد سيحدث طفرة حقيقية فى تنمية الصعيد، من خلال افتتاح 25 بئر ري تم تحويلها للتشغيل بالطاقة الشمسية بدلا من الوقود في مدينة الداخلة بالوادي الجديد، وذلك فى إطار مساعى الحكومة للحفاظ على منسوب الخزان الجوفي للمياه.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *