الخميس
03 ذو الحجة 1439
16 أغسطس 2018
06:10 ص

ايفيلين متى تنتقد تأخر اتمام مشروع قناة البط

ايفيلين متى
كتب هشام سلطان الأحد، 12 أغسطس 2018 12:59 م

صرحت النائبة ايفيلين متى، عضو مجلس النواب، ان مشروع قناة البط مازال معطلا والقناة مغلقة دون ابداء اى اسباب، مما يضر بالاف المزارعين والعاملين بالصيد.

واكملت بناء على إستغاثة وطلب أصحاب المزارع والعاملين بالصيد الحر من تأخير أعمال مشروع قناه البط وعلى الفور قامت سيادتها بالتواصل مع الإدارة العامة لحماية النيل لإرسال التراخيص الخاصة لفتح القناه وفى إنتظار وصول الرد بالموافقة لفتح القناه بفرع النيل المالح.

وايضاً تواصل سيادتها مع الشركة المنوط لها تكريك القناه لضمان سريان المياه دون إغراق المزارع بتكليف من حماية الشواطئ وايضاً التواصل مع رئيس هيئة الثروة السمكية بدمياط المهندس / ماهر سوريال أثناء تواجدها مع الصيادين وأصحاب المزارع بتكليفه التواصل مع جميع الجهات المعنية لإنهاء المشروع فى أسرع وقت ممكن. الجدير بالذكر أن هذا المشروع يهدف إلى إمكانية تبادل المياه بين البحر المتوسط وبحيرة المنزلة لتجديد حركة المياه نتيجة ظاهرتى المد والجزر بالبحر حيث أن القناة تخدم ما يقرب أكثر من عشرين ألف فدان داخل البحيرة والذى يؤدى بدوره إلى تحسن عملية الصيد الحر حيث تم إتمام أعمال صب الطبقة الخرسانية النهائية اعلى المواسير الموضوعة اسفل الطريق وكذلك صب الأرضية الخرسانية فى المسافة البينية المفتوحة ما بين السحارتين وسيتم أعمال الردم فوق السحارتين أسفل طريق عزبة البرج - دمياط

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *