السبت
05 ذو الحجة 1439
18 أغسطس 2018
09:57 م
بشروط

"مادورو" يوافق على مساعدة (إف بي آي) في تحقيقات محاولة اغتياله

index
الأحد، 12 أغسطس 2018 12:44 م

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إنه سيسمح لعملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) الأمريكي بالمجيء إلى فنزويلا للمساعدة في التحقيقات بشأن محاولة اغتياله ولكن بشروط.


وقال مادورو حسبما ذكرت قناة (فرانس 24) الناطقة باللغة الانجليزية اليوم الأحد إنه سيوافق على مجئ عملاء (الإف بي آي) إلى بلاده، حال أكد المسئولون الأمريكيون أن (إف بي آي) سيحقق في الصلات الموجودة في ولاية فلوريدا الأمريكية بخطة الاغتيال.


ويري مادورو أن خلايا إرهابية موجودة بولاية فلوريدا الأمريكية، التي يقطنها قطاع كبير من المهاجرين الفنزويليين، يقودها رجل يدعى عثمان دلغادو تابوسكي الذي يزعم مادورو أنه العقل المدبر لخطة الاغتيال.


ويأتي هذا التصريح بعد أن قال وزير الخارجية الفنزويلي خورخى أرياسا - في بيان يوم الأربعاء الماضي - إن جميس ستوري القائم بالأعمال الأمريكي في كراكاس قد أعرب عن قلقه إزاء عملية الاغتيال التي وقعت في الرابع من أغسطس الجاري، معربا عن استعداد حكومة بلاده للتعاون في هذا الشأن.


يذكر أن طائرتين بدون طيار محملتين بالمتفجرات حلقا نحو مادورو أثناء حضوره عرضا عسكريا في العاصمة كراكاس ، وقد اعتقلت القوات الفنزويلية ستة أشخاص على خلفية محاولة الاغتيال، لمواجهتهم اتهامات تتعلق بالخيانة والشروع في القتل والإرهاب.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *