السبت
05 ذو الحجة 1439
18 أغسطس 2018
08:26 ص

"أمهات مصر": منهج أولي ابتدائي أقل من مستوي الطفل

طلاب ابتدائى
كتب-أحمد طنطاوى الأحد، 12 أغسطس 2018 09:39 ص

أكدت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن أغلب أولياء أمور المدارس الرسمية لغات والمدارس الخاصة يرون أن منهج اللغة الإنجليزية في النظام التعليمي الجديد المطبق علي الصف الأول الإبتدائي بالعام الدراسي الجديد لا يؤسس الطالب في اللغة جيداً، بينما راي آخرون أن المنهج جيد ويناسب عمر الطالب وخالي من الحشو.

وأوضحت، أن أولياء الأمور انتقدوا المنهج المتداول في صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، موضحين أنه تم دراسته في مرحلة رياض الاطفال بالمدارس التجريبية والخاصة، وبالتالي المنهج أقل من مستوي الطالب في الصف الأول الابتدائي، بحسب أولياء الأمور.

كما أضاف أولياء الأمور، علي صفحة اتحاد أمهات مصر علي الفيس بوك: "ده مش منهج، ده تهريج مش تبسيط، هو مفيش وسط، إما صعب جدا وإما دون المستوى"، مطالبين بإعادة المستوي الرفيع لانه يرفع مستوي الطلاب في اللغة.


وفي المقابل، أشارت عبير إلي أن هناك عدد من أولياء الأمور يرون أن المنهج جيد جدا ويناسب المرحلة العمرية للطفل، منها: "ياجماعه العيال كلهم مش عباقره، خليهم يتبسطوا، احنا ولا عجبنا المنهج تقيل ولا خفيف"، وأضافت ولي أمر أخري: "وايه المشكلة، يارب يخفو علي الولاد الحشو ويرحموهم من ضغط الأعصاب، عقبال باقي المراحل"، واستكملت ولي أمر أخري: "هو لازم الحشو علشان يبقي منهج كويس؟".

وطالبت عبير، وزارة التربية والتعليم بنشر منهج الصف الأول الإبتدائي علي الصفحة الرسمية للوزارة، وذلك لمنع الشائعات والبلبلة، إضافة إلي إطلاع أولياء الأمور علي المنهج بشكل كامل وبعيد عن المناهج المتدوالة .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *