السبت
05 ذو الحجة 1439
18 أغسطس 2018
09:55 م

أعطال محطة صرف ابوسلطان في الإسماعيلية لا تحتمل المسكنات.. صور

82018120217783237625
رصدت الشكوى - شيرين شلتوت الأحد، 12 أغسطس 2018 12:03 ص

لأهالي :الطوب وسيلة العبور و نستغيث بالمسئولين

رئيس المدينة : منتظرين معاينة المحطة وتم اصلاح الأعطال



مشكلة انقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بقرية أبوسلطان التابعة لمركز ومدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية أزمة متكررة وجذرية لم تعد تحتاج لحلول مسكنة  خصوصا في الفترة الأخيرة التي زادت فيها نداءات و استغاثات أهالي القرية وتوابعها للمسئولين لإنقاذهم من تجاهل مسئولي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة للأعطال المتكررة لمحطة صرف صحي أبوسلطان وانقطاع مياه الشرب على أثرها .

الطوب وسيلة العبور

في البداية يقول ابراهيم سيف : نستخدم طوب لنعبر الى منازلنا بعد ان وصل منسوب مياه الصرف الى 60 سم في بعض الاماكن واصبحت مصدر للأوبئة والأمراض داخل القرية  ونناشد بالرئيس عبد الفتاح السيسي و اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية بالتدخل لحل المشكلة وانقاذ  القرية التي تعوم على مياه الصرف وسط غياب تام لشركة مياه القناة واصفا الوضع بالسيئ للغاية ومطالبا بحل جذري للمشكلة التي أصبحت مزمنة دون تدخل حقيقي من  مسئولي الشركة القابضة لحل مشكلة غاطس  ماكينة المحطة السبب الرئيسي في الأعطال .

حلول مسكنة
ويضيف : حلول الشركة القابضة الحالية حلول مسكنة ولا تقدم جديد ومدتها بضعة أيام بسبب تكرار أعطال ماكينة الغاطس التي تتكرر بسبب وجود عيوب في تصميم المحطة وانقطاع الكهرباء وصب الصرف الصناعي لشركة الادوية مما يؤدي الى تعطل ماكينة الغاطس المؤدية الى غابة الأشجار اضافة الى عدم وجود محابس غسيل مما تسبب في عكارة مياه الشرب .

استغاثات ومعاناة
تشير نجاة أبراهيم :نعاني من مشكلة طفح الصرف الصحي منذ شهر مارس الماضي والمسئولين اكتفوا بالمعاينة فقط والمنازل و الشوارع غارقة و لا حياة لمن تنادي  . ووجهت نداء لمحافظ الإسماعيلية لمعاينة المشكلة على الطبيعة ورصد معاناة الأهالي على أرض الواقع لإنقاذهم من وباء تراكم مياه الصرف الصحي التي اجتاحت المنازل والشوارع واصبح منظرها قبيح للغاية لا يليق بأكبر قرية في المحافظة  .

روائح ورشح

وتابعت سمية أحمد : المشكلة يومية وارجو المسئولين انقاذنا منها والوضع متردي جدا و بسبب الروائح الكريهة والمنازل غارقة في مياه المجاري التي تسببت في موت الطيور وحدوث رشح في المنازل اضافة الى انقطاع مياه الشرب المتكرر بسبب أعطال المحطة التي زادت بشكل كبير في الفترة الأخيرة .

اصلاحات و مخاطبات
ومن جانبه اوضح اللواء علاء رشاد رئيس مركز ومدينة فايد ان مياه الشرب في قرية ابوسلطان عادت للضخ اليوم بعد انتهاء أعمال اصلاح العطل في المحطة بمعرفة الشركة القابضة وتمت معاينة المحطة بمعرفة المسئولين وفي انتظار الرد حول التصميم الفني للمحطة وتمت مخاطبة الشركة القابضة لمياه الشرب بسرعة إصلاح وتركيب باقي الطلمبات الغاطسة كما تم استدعاء سيارات الكسح التابعة للشركة القابضة لسحب مياه الصرف الصحي المتراكمة في الشوارع .











اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *