الإثنين
07 ذو الحجة 1439
20 أغسطس 2018
02:56 م

نائب مطروح يتساءل عن سبب تأخر تطوير طريق سيوة

النائب سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح
كتب - هشام سلطان السبت، 11 أغسطس 2018 05:15 م

تقدم النائب سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب عن مطروح، بسؤال للدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بشأن عدم البدء فى تنفيذ تطوير وتجديد طريق مطروح سيوة على الرغم من إدراجه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وأضاف العميرى، فى بيان صحفى له اليوم، أنه تم تخصيص اعتماد مالى بقيمة 150 مليون جنيه من اجل تطوير الطريق وإزدواجه، محذرا من ارتفاع نسبة حوادث الطرق بالطريق، بسبب سوء حالته.

وحذر عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، من استمرار الطريق هكذا دون تطوير او عمل إحلال وتجديد له، مما يعنى زيادة حجم الحوادث بشكل يومى، لافتا إلى أن مركز سيوة من المراكز الهامة على مستوى الجمهورية، لانه يعد مزارًا سياحيًا عالميًا، والإبقاء على الطريق بهذه الدرجة يتعارض مع توجهات القيادة السياسية، الخاصة بالنهوض بشبكات الطرق وتطويرها على مستوى الجمهورية.

وأرجع السبب إلى تقاعص هيئة الطرق التى أجلت الطرح أكثر من مره بسبب إصرارها على إسناد الأعمال لإحدى شركاتها على الرغم من تقدم أحد المقاولين من مطروح الذى على إستعداد فى البدء الفورى فى الأعمال وانهائها فى أسرع وقت لذا نطالب الوزير بالتدخل الفورى للبدء فى أعمال الطريق أو اسنادها إلى القوات المسلحة، حفاظًا على أرواح المواطنين والمال العام لأن الأسعار كل يوم فى زيادة.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *