الثلاثاء
04 صفر 1440
16 أكتوبر 2018
04:10 ص

تعرف على إجابة 16 سؤالا لرئيس جامعه الأزهر لطلاب الثانوية الأزهرية

جامعة الازهر
كتبت - سارة سعد السبت، 11 أغسطس 2018 05:07 م

ننشر إجابة 16 سؤال تم توجيهم في اول لقاء بين الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر والطلاب الجدد من الثانوية الأزهرية لعام 2018 وبحضور الأستاذ الدكتور صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وقيادات الجامعه وهي كالتالي:-   
1- استحداث قسم للعلوم السياسية بكلية التجارة بدءا من العام الدراسي 2019-2020، منوها انه من الممكن في المستقبل فصله ليكون كلية للعلوم السياسية.


2- استحداث أقسام للغة البرتغالية واليابانية بكلية اللغات وقسم اللغة الالمانية هو الوحيد في كلية الدراسات الانسانية للبنات 


3 - استحداث كلية التربية للبنات ولا نستطيع فصل قسم الصحافة والاعلام عن كلية الدراسات الاسلامية والعربية للبنات 


4 - سيتم تدريب كل طلاب الجامعة علي ريادة الأعمال. 


5 -نظام الاعتذار عن الامتحان يكون لكل فصل دراسي على حدة ومن لم يقدم لا يحصل على الدرجات كاملة ويدخل الامتحان في العام المقبل وهذا معنى قبول الاعتذار.


6 - الجامعات المصرية تتحد في نظام تعليمي جديد بكلية الطب ، وبناءا على ذلك سيتم اقامة دورة قبل الجامعة لمدة أسبوع من شأنها التعريف بهذا النظام ويجب على الطلاب الملتحقين بالكلية الحضور في هذا الاسبوع كاملا لانه مهم جدا لهم في الدراسة


7 -  تطبيق نظام التصحيح الالكتروني في بعض المقررات وبعض الكليات لمعرفة تعميم التطبيق علي كل الكليات من عدمه. 


8 - الجامعة غير مطالبة بتسكين الطلاب او الطالبات الذين يعملون في فترة الصيف 


9 - المدينة الجامعة لا تفرغ من التسكين في فترة الاجازة فهي مفتوحة امام طلاب الدراسات العليا من أنحاء الجمهورية.


10 - اقترح رئيس جامعة الأزهر فكرة لتسكين جميع الطلاب والطالبات من المحافظات وهي ان تقوم كل محافظة ببناء مبني لابناءها في القاهرة وتتولي الجامعة رعاية ااطلاب والطالبات فيها.


11 - درجات الرأفة يستحقها الطالب عن كل عام بواقع 1% من مجموع المواد وله ان يأخذ الدرجات مجمعة في الفرقة الرابعة بشرط الا يكون قد استعمل هذه الدرجات في الأعوام السابقة ولو مرة واحدة.


12 - رئيس الجامعة يؤكد ان الطلاب لا يساعدونا في انهاء الاجراءات بسرعة ولا يلتزمون بمواعيد التنسيق والتحويلات وبالتالي يتاخر التسكين.


13 - الجامعة لا تفتح التسكين الا بعد استقرار الأوضاع في الكليات وانتهاء فترة التحويلات، مناشدا الطلاب والطالبات الالتزام بالمواعيد حتي يتم الانتهاء من اجراءات القبول والالتحاق بالمدن في اسرع وقت.


14 - نظام الانتساب لا يكون الا في الكليات النظرية ويدفع رسوم 430جنيه ولا يطالب بالحضور وليس من حقه دخول المدينة الجامعية. 


15 - نظام الانتظام يطالب فيه بالحضور بنسبة 75% ومن حقه دخول المدينة الجامعية ويدفع رسوم الالتحاق بالكلية 140جنيه


16 - يوجد اختبارات في كلية التربية والتربية الرياضية بنين وبنات للقبول ولا يوجد اختبارات في كلية اللغات والترجمة

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *
Heba
الأحد، 12 أغسطس 2018 04:41 ص
نود من فضيلتكم ان يكون :- 1-نظام النتيجة لا تكون في نهاية العام فقط لكن تكون الترم الاول والثاني على حده 2-قسم اللغات والترجمة فرع البنات يستقل عن كليه الدراسات الانسانيه 3-كلية الدراسات الاسلاميه يدرس فيها قسمي الشريعة والاصول أما قسم اللغة العربيه فهذا القسم تبع كلية اللغات والترجمة ويكون اسمي اللغات واعلاها 5-الاهتمام بكليات البنات وتوفير المعامل لفرق اللغات الشرقية لأنه لا يوجد معامل ترجمة خاصة بهم وتوفير كتب خاصة لهم