الإثنين
03 صفر 1440
15 أكتوبر 2018
09:44 م
في قضية قتل رئيس دير الانبا مقار

محامى " اشعياء" ينسحب من الدفاع عنه فى قضية دير وادى النطرون.. والسبب مفاجأة

اشعياء
السبت، 11 أغسطس 2018 03:56 م

أعلن منذ قليل أمير نصيف محامي الراهب المشلوح أشعياء المقاري الذي عاد لاسمه الحقيقي وائل سعد تواضروس انسحابه من الدفاع عن موكله المتهم بقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس وأسقف دير أبو مقار بوادي النطرون.

كانت نيابة استئناف الإسكندرية، اليوم السبت، قد قررت حبس الراهب المشلوح أشعياء المقاري، 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة مقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس وأسقف دير أبو مقار بوادي النطرون.

واكد مصدر امني انه بعد مقتل الراهب تم استدعاء عدد من الرهبان وتم التحقيق بواسطة اكثر من 60 محقق من الامن العام والامن الوطني ونيابات البحيرة وتم استماع اقوال الرهبان وكان من ضمنهم الراهب اشعياء الذي بدءت أقوالة متناقضة فتم الافراج عنة يوم 5 من هذا الشهر ولكنة حاول الانتحار وتم اقتيادة لمكان امني لاستجوابة مرة اخرى .

وقامت عملية استجواب موسعة وبمواجهته بكلام الشهود وتفريغ الكاميرات وتناقض اقواله وخاصة عن مكان تواجده وقت القتل والذي كذبته كاميرات المراقبة الخاصة بالبوابة الرئيسية وتم اعترافه بارتكاب الجريمة كاملة والادلاء بمكان الآلة الحادة التي قتل بها رئيس الدير. 

وترجع الواقعة عندما تلقى اللواء علاء الدين عبد الفتاح، مدير امن البحيرة إخطارًا من مأمور مركز شرطة وادى النطرون بتلقيه بلاغا من المسئولين بدير أبو مقار في وادي النطرون، بالعثور على جثة الأنبا أبيفانيوس، رئيس الدير، وسط بركة من الدماء أمام القلاية الخاصة به داخل الدير.

وانتقل ضباط المباحث بمركز شرطة وادي النطرون، وتبين من معاينة الجثة، وجود إصابة وتهشم بمؤخرة الرأس، ووجود شبهة جنائية وراء الحادث.

 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *