السبت
05 ذو الحجة 1439
18 أغسطس 2018
08:26 ص

"سعفان" يشهد توقيع اتفاقية لصرف علاوة لـ74 مصنعاً بالإسماعيلية

سعفان
كتب - محمد الزهيرى السبت، 11 أغسطس 2018 03:40 م

شهد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم السبت، بديوان عام الوزارة، توقيع اتفاقية عمل جماعية بين الوزارة، وجمعية مستثمري المنطقة الصناعية بالإسماعيلية، التي يعمل تحت مظلتها 74 مصنعاً وشركة، تقضي بمنح علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي للعاملين بها أو ما يقابله في المكافأة الشاملة للعاملين في 30 يونيو 2018, أو عند التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، وتعد هذه العلاوة جزء من الأجر الأساسي للعامل وتضم إليه اعتبارا من أول يوليو 2018.


وقع الاتفاقية عن الوزارة ياسر أحمد سعيد مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، وعن الجمعية المهندس مصطفى حسن أبو حديد رئيس الجمعية، وذلك إيمانا منها بمسئوليتها الاجتماعية ومراعاة البعد الاجتماعي للعاملين وأسرهم ، فضلا عن دور الوزارة في تحقيق التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية وتحقيق الاستقرار في علاقات العمل .

وقدَّم وزير القوي العاملة خالص شكره وتقديره لرجال الأعمال لسرعة استجابتهم تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية بشأن بالعلاوة الخاصة، وتطبيقه على القطاع الخاص، وبما يضعونه نصب أعينهم من اهتمام بحاجات العمال اجتماعيًا وماديًا، ما يعود بالنفع على منظومة العمل ككل من إنماء لروح الوحدة والانتماء بين العمال ومكان عملهم ككيان وجزء واحد.


وأكد "سعفان" أهمية القطاع الخاص في منظومة الاقتصاد المصري، مشددا علي أنه يمثل عصب الاقتصاد وأساسًا متينًا من أسس بنائه وتنميته، طالبًا من العمال بذل المزيد من الجُهد والعمل، لإحداث طفرًة كُبرى، تحدث زيادًة في الإنتاج، الأمر الذي يصب في مصلحة الانتاج القومي والاقتصاد المصري ككل.

وقد عقد الوزير اجتماعا عقب التوقيع، مع رئيس جمعية مستثمري المنطقة الصناعية بالإسماعيلية، والأمين العام للجمعية ، حيث عرض احتياجات المصانع والشركات بالمنطقة من العمالة المدربة.

ووعد الوزير بتوفير هذه العمالة بمجرد موافاة الوزارة بالأعداد والمهن المطلوب، مؤكدا ضرورة أن يتوافق الأجر مع العمالة المدربة ، مشيرا إلي أنه من ضمن العمالة التي ستقوم الوزارة بتوفيرها لهذه المصانع ما تم تدريبهم بشركتين أجنبيتين  في مجال الخدمات البترولية، وتكلفت فرصة التدريب ما يقرب من 30 ألف جنيه ، فضلا عن قيام الشركة بصرف 1300 جنيه لكل متدرب بالإضافة إلي 1000 جنيه للمغتربين من المحافظات التي تبعد عن القاهرة الكبري.
   
ورحب الوزير بالتعاون مع جمعية المستثمرين لتوفير العمالة اللازمة والمدربة لهذه المصانع من خلال مركز التدريب التابع للمديريات بالمحافظات والمجهز بأحدث الأجهزة والمعدات في هذا المجال .


اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *