الإثنين
07 ذو الحجة 1439
20 أغسطس 2018
02:56 م

نقاط ضعف بنظام الاندرويد تسمح بالتجسس

الغش بالهاتف المحمول
السبت، 11 أغسطس 2018 03:38 م


تعد البيئة المفتوحة المصدر لنظام أندرويد هدفًا جذابًا للمخربين؛ و اصبح الحفاظ على أمان الهاتف المحمول من التطبيقات الضارة أمرًا صعبًا، على الرغم من حظر وإزالة مئات الآلاف من التطبيقات الخبيثة التى تقوم بها جوجل من متجرها لتطبيقات أندرويد جوجل بلاي؛
وكذلك إجبارها البائعين على توفير التحديثات الأمنية للأجهزة خلال مدة زمنية معينة، ولكن يبدو أن هذه الخطوات لم تساعد على تخطى المشكلة.

تعاني العديد من الهواتف الذكية المحمولة العاملة بنظام التشغيل أندرويد من نقاط ضعف، حيث 
تحصل التطبيقات المثبتة على الأجهزة بكثير من الصلاحيات مثل الوصول إلى البيانات الخاصة و جهات الاتصال والموقع الجغرافي وغيرها ... الذي يتطلب الوصول إليه للتثبيت ، مما يشكل تهديدًا حقيقيًا فضلا عن وجود تطبيقات مثبتة مسبقًا على العديد من هواتف أندرويد وتتضمن ثغرات أمنية.

اوضح باحثون أمنيون من شركة Kryptowire الأمنية ، ان هناك نقاط ضعف مختلفة بالهواتف الذكية المحمولة العاملة بنظام التشغيل أندرويد يمكن أن تسمح بالتجسس وإعادة ضبط المصنع لما يصل إلى 25 هاتفًا تعمل بنظام أندرويد، 11 منها يتم بيعها بواسطة الشركات الموفرة لخدمات المحمول الأمريكية الكبرى مثل AT&T و Verizon، بما في ذلك أجهزة من شركات أسوس وإل جي و ZTE وجهاز Essential Phone؛ وهو ما يجبر المستخدمين بضرورة الحاجة إلى توخي المزيد من الحذر عندما يتعلق الأمر بحماية المعلومات على أجهزتهم المحمولة.





اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *