الإثنين
03 صفر 1440
15 أكتوبر 2018
10:21 م

بعثة الحج الطبية تتفقد الحالة الصحية للمحتجزين بمستشفى النور بمكة

بعثة الحج
كتبت-دينا محمد السبت، 11 أغسطس 2018 02:53 م

تفقد الدكتور محمد شوقي، رئيس البعثة الطبية للحج، والدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية، الحالة الصحية للمرضى الحجاج المصريين المحتجزين بمستشفي النور التخصصي بمكة المكرمة، للوقوف على الوضع الطبي والصحي لهم.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ان قيادات البعثة تفقدوا المصابين المحتجزين داخل غرفهم للإطمئنان عليهم وللاطلاع على تقاريرهم الطبية، مشيراً الى التفاعل مع ذويهم وطمأنتهم على حالتهم الصحية، لافتاً الى وجود 7 حالات بالمستشفى.

وكشف "مجاهد" الحالة الصحية للحجاج المحتجزين، حيث يوجد حاج يعاني من التهاب خلوي بالساق، يبلغ من العمر 60 عام، وحاجة تعاني من كسر في عظمة الفخذ، وأجريت لها عملية جراحية لتركيب شرائح ومسامير، وتبلغ من العمر80 عام، وحالة اخرى تعاني من التهاب في المخ 53عاما.

كما يوجد حاجة محجوزة تعاني من اشتباه جلطة بالساق، 23 عام، وأخرى تعاني من التهاب كلوي، 60 عام، وحالة تعاني من خراج تحت الجلد، 55 عام، وحالة أخرى تعاني من التهاب بالمخ، 62 عام، وجميعهم حالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج اللازم.

وأكد "مجاهد" أن فرق المتابعة بالبعثة تقوم بزيارة المرضى المحتجزين في جميع المستشفيات السعودية مرتين يومياً، بالإضافة إلى زيارات فريق الطب الوقائي، لافتاً الى التعاون والتنسيق الكبير مع الجانب السعودي لتسهيل تقديم الخدمة الطبية للحجاج المصريين.

 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *