الأربعاء
02 ذو الحجة 1439
15 أغسطس 2018
11:26 ص

محافظ سوهاج يتفقد المشروعات الخدمية والتنموية بمركز المنشأة

جولة تفقدية
كتب – حربى عبد الهادى الجمعة، 10 أغسطس 2018 10:19 م

اعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، عن توفير مجموعة من المشروعات الخدمية والتنموية في مختلف القطاعات لقريتي الدويرات وأولاد على بمركز المنشأة، ضمن مشروعات الاستهداف الجغرافي للقري الأكثر احتياجا.

يأتي ذلك في إطار توفير الخدمات الأساسية للمواطنين وتطوير البنية التحتية للقري ضمن خطة المحافظة للتنمية ورؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة.

أضاف المحافظ أن المشروعات تشمل تطوير وإحلال وتجديد محولات كهرباء، وتغيير مواسير المياه، ورصف وإعادة رصف للطرق الرئيسية والفرعية، مشددا على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة للمشروعات وتذليل العقبات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظة، للانتهاء من جميع المشروعات وفقا لخطة الاستهداف الجغرافي للقري الأكثر احتياجا بجميع مراكز ومدن سوهاج.

وأوضح صلاح الميري رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشأة أن خطة مشروعات الاستهداف الجغرافي بقرية الدويرات تشمل تشمل تغيير جميع مواسير الأسبوستس للقرية بالكامل، وتركيب 12محول جديد بقوة 500 ك وات بدلا من 200 ك وات، وتطوير 3محولات يتم تجديدها عن طريق شركة الكهرباء بقوة 500 ك وات أيضا، في قطاع الطرق سيتم إنارة طريق الدويرات البحري تركيب أعمدة، واسلاك، وكشافات إضاءة.

وأشار إلى أن الخطة تشمل رصف 2 كيلو اسفلت من طريق الدويرات الرئيسي، ورصف طريق فرعي يبدأ من المدخل البحري ويمر بمسجد ال حواس وهو طريق يقع وسط القرية بعرض 4 أمتار وسوف يتم التبرع 1 متر عن طريق أحد الأهالي ليتم توسع الطريق ليكون 5 أمتار.

ولفت إلى إعادة رصف طريق 2 ك متر يمر بمدرسة الدويرات الابتدائية حتى مدرسة الثانوية بنات مرورا بالمعهد الديني، وتزويد محطة مياه الدويرات بعدد 2 بئر ويوجد بها 4 آبار، وتغطية ترعة البياضية والحيانة بطول 2،5 متر.

وأضاف أنه بالنسبة لمشروعات قرية أولاد على سيتم تغيير جميع شبكات المياه إحلال وتجديد بالإضافة إلى أبواش الحريق، وإعادة رصف مدخل أولاد على بطول 3ك عرض 6 أمتار، وإعادة رصف مدخل الدريسه الخلفي أولاد على طوله 2ك عرض 6 أمتار، وتركيب عدد 1 محول بقوة 500 ك بنجع عبد الوهاب، و10 أعمدة كهرباء إنارة بمدخل الديسه، و25 عمود إنارة بأولاد على والشوالة.

وأكد أنه سيتم إنشاء محول كهرباء بنجع جحير 500ك وات، وكلك تركيب محول بجوار مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية 500ك وات، ومحول بنجع أبوسمري 500 ك وات، ومحول بالخنابيص 500ك وات، بالإضافة إلى تغطية ترعة الديسه مدخل أولاد على لعمل مدخل للقرية عرضها 6 أمتار بطول 2ك.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *