الإثنين
10 صفر 1440
22 أكتوبر 2018
07:43 ص

وزير الشباب: وضع سقف لبيع وشراء اللاعبين.. صعب

جانب من جولة وزير الشباب والرياضة
جانب من جولة وزير الشباب والرياضة
الاسكندريه - عمرو الفار الجمعة، 10 أغسطس 2018 10:13 م

اكد وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي أهمية تشجيع الاستثمار الرياضي في عصر الاحتراف، مشيراً الي الاحتراف يخضع لمعايير العرض والطلب .

علق صبحى علي تجربة مثل تجربة فريق بيراميدز، مشيراً الي أن تلك التجربة ليست بجديدة فعلي سبيل المثال هناك اندية اوروبية خاضت نفس التجربة، ومن بينها مانشستر سيتى، وفولهام فى انجلترا.

كشف صبحي عن وجود صعوبة في وضع سقف مالي لحركة بيع وشراء اللاعبين لانها في النهاية تخضع للعرض والطلب، واتباع النظم الاوربيه بتحديد قيمه شراء اللاعبين، بنسبه من ميزانيه النادي.

قال صبحى، هذه لائحه يجب علي اتحاد الكره، وضعها ليست وزاره الشباب والرياضه.

اضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده امس بنادى "الجياد" علي هامش جولته التفقدية للمنشآت الشبابية، والرياضية بالإسكندرية، أن ممارسة الرياضة لا تقتصر علي كرة القدم فقط و الأهم هو توسيع قاعدة المشاركة الرياضة بوجود اكبر عدد من اللاعبين في كل نادى،

المح صبحى انه يقوم بزيارة الأندية الشعبية والرياضية، بجانب لقاءه بالفرق الرياضية، للوصول الى عدد اللاعبين المسجلين بالأتحادات الرياضية.

قال الوزير أن شريحة الشباب في مصر تصل الي 65% من سكانها، مضيفاً هذه  الشريحه تمثل الأغلبيه، يأتى ذلك فى الحرص علي المشاركة، والتواصل مع الشباب بأكبر قدر ممكن .

اكد ان الوزارة ستقوم بمحاسبة مديري الإدارات، بمختلف المحافظات بصفة دورية منتظمة لضمان الاطمئنان علي سير، وتنفيذ الأعمال في كل محافظة، بالأضافة الى الربط بين المؤسسات الشبابية في جميع المحافظات يصب في مصلحة الشباب.

قال وزير الشباب عن إمكانية إستضافة كأس العالم 2030، لابد من التخطيط الجيد لهذا الأمر من خلال بحث المتطلبات، والاشتراطات الخاصة بالبنية التحتية والملاعب.

حيث اننا اصبحنا لدينا شبكه طرق عالميه، باللأضافه الي الاتصالات لدينا شبكات محمول، لدينا في كل المدن مجموعه من الفنادق.

قال الوزير، عن الحديث حول وجود تعديلات في قانون الرياضة، "انا موجود في الوسط الرياضي، و اصدار قانون الرياضة في حد ذاته شىء عظيم، ولكن بعد تطبيقه، وضح وجود بعض المشاكل، واجتمع مع اللجنه الاوليمبيه المصريه  لبحث المشاكل التى اصبحت مثار جدل، وذلك لن يتحقق دون العمل سويا لسنا طرفين احنا مصريين شايفين المشاكل التي تواجهه الرياضه المصريه".   

قال لا نمتلك رفاهية الوقت، وخير دليل علي ذلك ما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من إنجازات تحققت في زمن قياسي علي مختلف المستويات، ما حققه في اربع سنوات بالفعل يحتاج الي 12 سنه لتحقيقه .

 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *