الإثنين
10 صفر 1440
22 أكتوبر 2018
08:00 ص

وزيرا الشباب والأوقاف يفتتحان الموسم الثقافي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

وزيرا الشباب والأوقاف
شيماء الشريطى الجمعة، 10 أغسطس 2018 05:57 م

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد مختار جمعة- وزير الأوقاف، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم، الموسم الثقافي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالإسكندرية والذي يبدأ بمعسكر تثقيفي لواعظات الأوقاف بمعسكر أبي بكر الصديق.

وتفقد وزير الشباب والرياضة يرافقه وزير الأوقاف ومحافظ الاسكندرية، معرض المجلس الاعلي للشئون الاسلامية للكتاب بمسجد القائد إبراهيم وفرع مبيعات المجلس بمقر معسكر أبي بكر الصديق بالعصافرة.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي ، عن سعادته بدعوة وزير الأوقاف لحضور المعسكر التثقيفي لواعظات الأوقاف، مشيراً الى أنه يعد دلالة واضحة على اهتمام الدولة ووزارة الاوقاف بدور المرأة فى مجال الدعوة وفي المجتمع بشكل عام.

وأشار إلى أن شباب مصر لهم دورا كبير وفعال في المجتمع، وذلك من خلال التواصل الدائم والمستمر معهم بشأن معرفة قضاياهم والعمل على حلها بإستمرار، مؤكدا أن الدولة حريصة على دعمهم في كافة المجالات، مبيناً أن وزارة الشباب والرياضة تفتح آفاق التعاون مع كافة المؤسسات والوزارات لتنفيذ مشاريع تنموية تخدم النشء والشباب.

ووجه بتطوير ملاعب معسكر ابي بكر الصديق التابع لوزارة الاوقاف بالاسكندرية، مشيراً أن مراكز التعليم المدني ومراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية متاحة لاقامة الندوات الخاصة بوزارة الاوقاف.

وقال وزير الأوقاف: " هذا المعسكر يدل على الاهتمام بقضايا المرأة والاهتمام بعمل المرأة كواعظة، فنحن حرصون على تنمية هذا العمل كماً وكيفاً".

وتابع: "وجهنا خلال خطبة الجمعة اليوم رسائل عدة تبين الفهم الصحيح للإسلام، فالإسلام دين جاء للسلام وللبناء وللتعمير؛ حيث يكون البناء والتعمير يكون الاسلام".

 وأوضح وزير الاوقاف أن مصالح الاوطان من صميم مقاصد الأديان، ونحن قادرون علي حماية منابرنا وحماية الخطاب الديني، فالتشدد والتطرف أضر بصورة الاسلام والاوطان".

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *