السبت
05 ذو الحجة 1439
18 أغسطس 2018
09:53 م

وزيرة السياحة تلتقى مستثمرى جنوب سيناء لبحث سبل تنمية السياحة بالمحافظة

وزيرة السياحة تلتقى مستثمرى جنوب سيناء
كتبت-أسماء سمير الإثنين، 06 أغسطس 2018 03:27 م

اجتمعت أمس الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع مجموعة من مستثمري جنوب سيناء ، بحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، والسيد هشام علي رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء لمناقشة الفرص المتاحة لتنمية السياحة في المحافظة بوجه عام و في مدينة شرم الشيخ بوجه خاص ، وذلك في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة السياحة نحو التعاون والتنسيق المستمر مع المحافظات والمدن السياحية المختلفة.




وخلال الاجتماع أكدت الدكتورة رانيا المشاط على أن تعظيم تنافسية قطاع السياحة في مصر سيتحقق من خلال العمل على رفع كفاءة العاملين بالقطاع، مشيرة إلى أهمية التدريب لخلق كوادر قادرة على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للسائح بالمنشآت السياحية.




واشارت الوزيرة الى الاهتمام الذي توليه الوزارة بملف التدريب وإعادة تأهيل العاملين بالقطاع السياحي في المحافظات السياحية المختلفة ، مشيرة الى خطة التدريب العاجلة التي تنفذها وزارة السياحة حاليا بالتعاون مع TVET لرفع كفاءة العمالة الحالية فى قطاع الفنادق والتي بدأتها بمحافظة شرم الشيخ وركزت المرحلة الأولى منها على التدريب فى مجال السلامة و الصحة المهنية و سلامة الغذاء .




وتناول الاجتماع بحث اليات الترويج والتسويق لمدينة شرم الشيخ في الفترة القادمة، وسبل التعاون بين الوزارة والمحافظة وجمعية مستثمري جنوب سيناء في هذا الملف الهام

كما استمعت الوزيرة الي مقترحاتهم في كثير من الملفات الهامة والخاصة بتنمية القطاع السياحي ، وتم تبادل الرؤى في العديد من هذه الملفات ومنها جودة الفنادق ، والتسعير ، وملف التدريب ، والتسويق وتنوع الأنشطة السياحية لجذب شرائح جديدة ومختلفة من السائحين .

واكدت الوزيرة على اهمية التعاون والتنسيق بين القطاع السياحى الحكومى والقطاع السياحى الخاص الذى يمثله المستثمرون ، وشددت على ان نجاح القطاع ككل يكمن في استمرار التعاون والتنسيق الكامل بينهما ، وثمنت الجهود التي تقوم بها جمعية مستثمري جنوب سيناء للنهوض بصناعة السياحة واستعادة حركة السياحة الوافدة الى المحافظة ولاسيما مدينة شرم الشيخ .

 وفي نهاية الاجتماع قالت الدكتورة رانيا المشاط أن نجاح القطاع السياحي سيؤتى بثماره من خلال المسئولية المشتركة للأطراف ذات الصلة بالقطاع من الوزارات المختلفة والمحافظات السياحية، واتحاد الغرف السياحية والمستثمرين.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *