الثلاثاء
04 صفر 1440
16 أكتوبر 2018
04:16 ص

الأقصر تبدأ إستعداداتها للموسم السياحى الجديد

محافظ الاقصر
الأقصر-أحمد السعدى: الثلاثاء، 31 يوليه 2018 01:37 م

تفعيل الهوية البصرية للمحافظة ولقاء موسع للمحافظ مع قيادات القطاعات المختلفة



عقد الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر اجتماعا موسعا مع مسئولى الفنادق والمنشآت والشركات السياحية ونقابة المرشدين السياحيين ومكتب وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والآثار ومطار الأقصر الدولى والسكة الحديد وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية لبحث خطة الإستعدادات والتجهيزات لاستقبال الموسم السياحى الجديد.

وتناول الإجتماع سبل إنجاح الموسم السياحي القادم واستعدادات كافة الجهات المختصة لاستقبال الموسم وتلافى أية مشكلات أو هفوات بما يؤدى إلى نجاح الموسم وضمان حسن استقبال السائحين على المستوى الذى يتناسب مع مكانة الأقصر.

وأكد محافظ الأقصر خلال الاجتماع على الإنتهاء من أعمال تطوير شارع خالد بن الوليد والتى تشمل أعمال توصيل الغاز وتغيير خطوط المياه والكهرباء وأعمال التوسعة والرصف فى أول شهر سبتمبر القادم ليكون مستعدا لاستقبال الموسم وذلك إلى جانب تطوير منطقة كورنيش النيل أمام معبد الأقصر ورفع مستوى شارع السوق السياحي وسوق سافوى مشيرا إلى أن المحافظة ستطور منظومة الحناطير عبر صيانتها ودهانها بشكل موحد وتزويد الخيول بحفاضات خاصة من الجلد ووضع منظومة متكاملة للحنطور.

وأكد محافظ الأقصر على ضرورة أن تكون كافة المنشآت السياحية والمواقع الأثرية والأجهزة الأمنية والسياحية والتنفيذية المختصة على أعلى درجات الإستعداد لاستقبال الموسم السياحى الجديد مشددا على منع تراص أكثر من 4 عائمات للرصيف الواحد فى المراسى السياحية والتزام الشركات السياحية بتوحيد زى المندوبين والسائقين.

كما شدد بدر على أنه فى حال صدور أية مخالفات من فنادق عائمة أو ثابتة خلال الموسم فإنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضدها.

وأعلن المحافظ عن تشكيل مجموعة عمل بين كافة الجهات المعنية للتواصل الفورى لتذليل أية عقبات قد تواجه القطاع السياحى كما أكد على تنفيذ حملة نظافة مستمرة أثناء الموسم السياحى للظهور فى أعلى مستويات النظافة وتشكيل مجموعة تدخل سريع لنظافة المواقع الأثرية بالتنسيق مع الآثار موجها بدراسة تغليظ العقوبات لمنع إلقاء أية مخلفات أو قمامة فى الشوارع،د كما وجه بدر برفع مستوى خدمات محطة سكة حديد الأقصر وبحث إحتياجات المحطة لرفع مستوى الخدمة بها.

كما إستعرض محافظ الأقصر خلال الإجتماع سبل مشاركة الفنادق والشركات السياحية في تفعيل مشروع الهوية البصرية للأقصر واستخدام الهوية البصرية للأقصر فى كافة المطبوعات والمنشورات ووسائل الدعاية والتسويق المختلفة للفنادق والشركات لتوصيل هوية الأقصر البصرية إلى جميع دول العالم بما يليق بمكانة الأقصر.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *