السبت
08 صفر 1440
20 أكتوبر 2018
08:27 ص

برعاية الاورمان 160 الف عملية عيون لغير القادرين بتكلفة 143 مليون جنيه

IMG-20180722-WA0004
باهى الروبى الأحد، 22 يوليه 2018 01:14 م

اعلن المركز الاعلامى لجمعية الأورمان عن تنفيذ مشروع مكافحة العمى بالجميعة واجراء  2000 عملية جراحية عيون مختلفة لغير القادرين بجميع محافظات الجمهورية خلال يوليو الحالى  تنوعت بين عمليات ازالة مياه بيضاء وعمليات مياة زرقاء وزرعة عدسة وجسم زجاجى وصولا إلى عمليات زرع القرنية بتكلفة بلغت 5 مليون جنيه تقريبا .



أكد محمود فؤاد نائب مدير عام الجمعية أن الاورمان وقعت الكشف على 7 ألاف حالة من مرضى العيون وقدم لهم الدواء اللازم لعلاج الحالات المرضية التى تحتاج إلى دواء والنظارات الطبية وذلك مجانا .
 
أشار فؤاد إلى أن مشروع الأورمان لمكافحة العمى يتعاون مع عدد كبير من المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال طب العيون والمنتشرة في أنحاء الجمهورية ويقوم بتسيير القوافل الطبية التى تستهدف توقيع الكشف الطبى على المرضى في اماكن تجمعهم في القرى والنجوع بهدف تحقيق مستهدفاته الشهرية من إجراء العمليات الجراحية و تقديم العلاج اللازم لغير القادرين في محافظات مصر المختلفة .


 
يذكر أن جمعية الأورمان أطلقت مشروع مكافحة العمى قبل عدة سنوات من الآن ونجحت منذ اطلاقه في إجراء حوالى 160 الف عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون لمرضى غير قادرين بتكلفه تقدر حوالى 143 مليون جنيه وتسهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد مرضى العيون الذين تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية .

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *