السبت
05 ذو الحجة 1439
18 أغسطس 2018
07:57 م

الرئاسة: انطلاق قطار من محطة رمسيس إلى الخرطوم حلم يرى النور

السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية
السبت، 21 يوليه 2018 12:55 ص

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنه هناك حلم قد يتحقق، من خلال ربط السكة الحديد بين مصر والسودان، وهو انطلاق قطار من محطة رمسيس بالقاهرة يصل إلى الخرطوم أو أم درمان، .


وأضاف راضي في مداخلة هاتفية لراديو مصر مساء اليوم الجمعه، أن لجنة التسيير التي تم إقرارها أمس خلال القمة المصرية السودانية أمس، تجمع آليات اللجان المختلفة بين مصر والسودان، لمتابعة العمل بها.

وتابع أن اللجنة يرأسها وزيري خارجية مصر والسودان، وتضم في عضويتها وزراء الوزارات الخدمية التجارة والصناعة والرياضة والشباب والري والزراعة بالإضافة إلى جهات إعلامية.

وأشار إلى أنه سيتم أول انعقاد للجنة في الأسبوع الأول لأغسطس المقبل، على مستوى وكلاء الوزارات لتحديد مشروعات محددة بجداول زمنية محددة يتم تقديمها للجنة، على ان يتم عرض تلك المشروعات في نهاية أغسطس لرئيسي اللجنة لبلورة تلك المشروعات وتقديمها في صورتها النهائية لرئيسي مصر والسودان في اللجنة العليا الرئاسية، التي من المقرر انعقادها في أكتوبر القادم.

واستطرد أن هناك جهود كبيرة بين البلدين خلال السنوات الأربع الأخيرة، لإعادة العلاقات المشتركة بين مصر والسودان، مشيرا إلى أنه تجمعهما علاقات إقليمية تاريخية منذ عقود.

وأوضح أن هناك مشروعات الربط الكهربائي بين مصر والسودان بدأت بالمرحلة الأولى بـ300 ميجاوات، وتتطور إلى 600 ثم إلى 3000 ميجاوات.

وبالنسبة للربط بالسكة الحديد ومد الطرق مع السودان، سيزيد من حركة التجارة والتنقل بين الشعبين، مشيرا إلى أنه حلم قد يتحقق انطلاق قطار من محطة رمسيس بالقاهرة يصل إلى الخرطوم أو أم درمان.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *