الثلاثاء
04 صفر 1440
16 أكتوبر 2018
02:06 م

أسرار رسوب 50% من طلبة مدارس المتفوقين

وقفة الطلبة  الاحتجاجية
أحمد طنطاوي الإثنين، 16 يوليه 2018 01:11 م

نظم طلاب مدارس "ستيم" للمتفوقين" و أولياء الأمور وقفة احتجاجية امام مقر مجلس الوزراء اعتراضا على نتيجتهم التي اظهرت ان اكثر من 50% من الطلبة راسبين في نتيجة الدور الاول لامتحانات الثانوية العامة.

و أكدت إحدى اولياء المور على ان الطلبة جميعهم متميزون في المواد الدراسية ولا يمكن ان تكون هذة نتيجتهم الحقيقة و ان هناك خطأ من المدارس نفسها، و ان الطلبة جميعهم حاصلون في الشهادة الاعدادية على أكثر من 98% فكيف يمكن ان يرسبو و تكون هذة درجاتهم في الثانوية العامة.

أشارات ايضا أن مدرسة "ستيم" في المعادي عدد الطلاب فيها 100 طالب، و أظهرت النتيجة رسوب 50 طالب في بعص المواد، و 15 طالب راسب في السنة كلها، فكيف يمكن ان يكون هذا مستوى الطلاب المتفوقين؟..



فيما أكدت ندى احمد طالبة بمدارس "ستيم" ان هناك نظام جديد في الدراسة تم تطبيقة هذا العام و هو تقسيم المادة الى 4 اجزاء و هم، ( اعمال سنة، و مشروع، وورقة امتحان، ومفاهيم) و اذا حصل الطالب على الدرجة النهائية في 3اجزاء و رسب في جزء واحد يرسب في المادة كلها و هذا ليس عدل، و هو سبب اساسي في رسوب العديد من الطلاب في الامتحانت.

وأشارت أن الامتحانات التى وضعت لهم كانت امتحانات تعجيزية، و لم يفهم معظم الطلاب الأسئلة .


وقالت ولية أمر اخرى، ان مدارس ستيم عندما تسلمت اولادهم كانو طلاب متميزين و متفوقين و حاصلون على جوائز على مستوى الجمهورية فإذا حدث خلل في مستواهم الدراسي تحاسب عليه المدرسة لانها المسئولة تماما عنهم باعتبار ان الطلبة يظلون في المدرسة 5 ايام في الاسبوع طوال العام، و يعتمدون في المذاكرة على الابحاث و الانترنت و ليست لهم مناهج محددة مثل باقي طلبة الثانوية العامة، و المدرسة هي التي تتابع مستواهم و تتابع مستواهم الدراسي، و لم يتم ابلاغنا عن وجود انحدار في مستوى ابناءنا الدراسي.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *