الثلاثاء
13 محرم 1440
25 سبتمبر 2018
11:09 ص

مصنع الاسماعيلية يستوعب 450 طن قمامة وينتج 12 طنًا من الأسمدة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
الاسماعيلية - مجدي الجندي الجمعة، 13 يوليه 2018 10:05 م

أكد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية على أن المحافظة بكامل أجهزتها تسعى جاهدة لاحكام السيطرة التامة على حسم ملف الجمع السكنى للقمامة والمخلفات من مصادرها مباشرة وذلك من أجل تحقيق المستهدف من تطبيقات منظومة النظافة العامة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها.

كما أكد على أنه لن يسمح بأى حال من الأحوال بأى شكل من أشكال التهاون أو التقصير فى آداء المنظومة مع الآخذ فى الاعتبار ضرورة تفعيل دور المشاركة المجتمعية . 

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها المحافظ، ورافقه محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية والسيد النخيلى رئيس مركز ومدينة أبوصوير وعلاء رشاد رئيس مركز ومدينة فايد، لمصنع تدوير القمامة والمخلفات الصلبة بمنطقة أبوبلح بطريق الاسماعيلية، السويس والذى تبلغ تكلفتة الإجمالية حوالي 15 مليون جنيها، ويضم خطي إنتاج سعة الخط الواحد تبلغ 30 طنًا في الساعة لاستيعاب ما يزيد عن 450 طنًا من القمامة والمخلفات يوميًا، وينتج نحو 12 طنًا من الأسمدة العضوية يوميًا الى جانب خط جديد آخر للمرفوضات التى تستخدم كوقود لمصانع الأسمنت.

ويدار المصنع بمعرفة أحدى بيوت الخبرة والشركات الاستثمارية المتخصصة التى تتولى تشغيل وادارة المصنع و تطبيق المنظومة الجديدة للجمع السكنى للقمامة والمخلفات من المنازل مباشرة وفقا لبروتوكولات التعاون بين المحافظة ووزارة البيئة.

قدم المهندس كريم السبع الرئيس التنفيذى لمجلس ادارة مصنع تدوير القمامة والمخلفات شرحاً تفصيلياً عن امكانيات  المعامل و خطوط الانتاج ومتابعة مراحل تدوير القمامة والمخلفات من لحظة دخولها للمصنع وصولا للمنتج النهائى والذى يتراوح من 5 الى 6 آلف طن من مادة الـ R.D.F شهريا والتى تستخدم كوقود بديل لمصانع الأسمنت .

من جهته أشاد محافظ الاسماعيلية بجهود جميع القائمين على العمل والمشرفين على المشروع، مشيرا الى أنه يعد محورا أساسيا ضمن محاور منظومة النظافة ويعد انجازا كبيرا يضاف الى ملف الانجازات التى تحققت على أرض المحافظة

 

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *