الثلاثاء
13 محرم 1440
25 سبتمبر 2018
11:11 ص

رئيس القومي للتأهيل لسوق العمل: التدريب المستمر يضمن فرص عمل حقيقية

الدكتور محمد موسي رئيس مجلس إدارة المشروع القومي لتأهيل الطلاب لسوق العمل
الدكتور محمد موسي رئيس مجلس إدارة المشروع القومي لتأهيل الطلاب لسوق العمل
كتب محمود جمعة: الخميس، 12 يوليه 2018 11:40 م

اختتم اليوم مؤتمر الاتحاد العربي الخليجي للتدريب الموازي، فعاليات اليوم الثاني والأخير والتي بحث فيها الرؤية المستقبلية للتعليم الموازي ودوره في النهوض بتطوير التعليم.

وعلى هامش المؤتمر طرح الدكتور محمد موسي  مؤسس ورئيس مجلس إدارة المشروع القومي لتأهيل الطلاب لسوق العمل؟ ورقة عمل بحثيه توضح أهمية التدريب المستمر في تأهيل الطلاب من خلال المشروع القومي لتأهيل وتدريب ااطلاب بواقع 500 ساعة تدريبية منها 70? عملى في تخصص مهني و30? تدريب نظري.

وقال في تصريحات ل "الجمهورية اونلاين" إن المشروع يستهدف خلق كوادر جديدة مدربة جاهزة للعمل بمجرد التخرج من الجامعة.

وأضاف أن الشهادة المهنية التي سيحصل عليها الطالب بمجرد تخرجه ستخلق له العديد من الفرص الوظيفية الجديدة في سوق عمل جديد يتوافق مع رؤية مصر 2030.

ونوه بأن المشروع المقرر أن يطبق على طلاب كلية التجارة بجامعة عين شمس كبداية، هو الحل في تأهيل الطلاب للعمل من خلال فرص التوظيف الحقيقية التي تبحث عنها الشركات والمصانع في مصر، وتوفر عنهم عناء البحث عن كوادر أو إعادة تدريب المنقدمين للوظائف من جديد.

ويذكر أن مؤتمر الاتحاد العربي الخليجي للتدريب الموازي، كرم الدكتور محمد موسى عن البحث العلمى قدمه وناقش فكرته في حضور وفود من مصر والامرات والاردن والكويت والبحرين، بعنوان "مشروع التدريب الطلابي لطلبة جامعة عين شمس بين التطبيق والتأهيل لسوق العمل اللائق"، واهداه درع الاتحاد.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *