الأربعاء
14 محرم 1440
26 سبتمبر 2018
05:19 م

تعرف على موعد طرح مشروع الشقق الجديدة بالدقهلية

الإسكان الاجتماعى
الأربعاء، 11 يوليه 2018 12:36 م


أوضحت سهير السيد نعيم وكيل وزارة الإسكان والمرافق بمحافظة الدقهلية ، عن فرصة طرح شقق جديدة للشباب 120 متر كاملة التشطيب بمقدم 15 ألف وقسط شهري 580 جنيها بنظام التمليك ، حسب بيان وزارة الإسكان.

وأضافت سهير أن مشروع الإسكان الاجتماعي يتضمن المليون وحدة لعدد 60 ألف وحدة سكنية فى 26 محافظة جديدة من بينها محافظة الدقهلية ، على أن يتم فتح باب الحجز بداية من الأول من أغسطس 2018 وحتى 3 ديسمبر المقبلين.

كما أوضحت الشروط العامة للتقديم بالحجز بمشروع الاسكان الاجتماعي :
1- لا يحق للمتقدم أو الأسرة(الزوج، الزوجة، الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية فى المدن الجديدة والمحافظات ، أو قطعة أرض سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير .

2- لا يقل سن المتقدم عن 20 عاما ولا يزيد عن 60 عاما ،في بداية مدة الحجز، ويحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقارى.

3-أن يكون المتقدم من محدودي الدخل وألا يزيد دخله السنوي طبقا لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية .

4- تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي، للمتقدم وزوجه تكون سارية.

5-شهادة التأمينات الاجتماعية، مع تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية ، واجمالى الدخل الشهري .

6- بالنسبة لأصحاب المهن الحرة ، فيتم تقديم شهادة من محاسب قانونى تبين صافى الدخل الشهرى أو السنوي، لأصحاب المشروعات الصغيرة (محل – ورشة …..)،.

7- تقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة ، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي.

كما أوضحت وكيلة الوزارة أسلوب التقدم والسداد :

يتم سداد مقدم الحجز بمبلغ 15000 جنيه ( يرد فى حالة عدم التخصيص ) ، بجانب 50 جنيه (مصاريف استعلام لا ترد) ويتم سداده في أى مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية ، وذلك على الحساب الجاري رقم (56677) لحساب بنك التعمير والإسكان والمفتوح بمكاتب البريد .

ويتم التخصيص طبقا لعدد الوحدات المتاحة، وسيتم مراعاة تخصيص 5% من الوحدات لذوى الإعاقة والإحيتاجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم، وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *