الثلاثاء
13 محرم 1440
25 سبتمبر 2018
10:48 ص
دراسة حديثة تأكد..

الأطعمة المجففة تعالج مشاكل نوم الرضع..تعرفى على التفاصيل

طفل ياكل
وكالات الأربعاء، 11 يوليه 2018 12:24 ص

لا شك ان عدم انتظام نوم الأطفال الرضع من اكثر المشكلات التى تعاني منها الامهات ، اذ يختلف نوم الصغار وينقلب الليل الى نهار مما يسبب ارتباك الحياة اليومية .
ومؤخرا كشفت دراسة نُشرت في دورية "جاما " لطب الأطفال أن إعطاء الأطفال الطعام الجاف الى جانب حليب الام قبل بلوغهم 6 اشهر مفيد جدا.
وأحصت الدراسة التي أجرتها كلية كينغز كوليدج في لندن وجامعة سانت جورج في لندن نحو 1.303 طفلاً في الشهر الثالث وقسمتهم إلى مجموعتين.
وتم إرضاع المجموعة الأولى طبيعياً لمدة 6 شهور، فيما أعطيت المجموعة الثانية أطعمة جافة بالإضافة إلى حليب الأم، ثم طلب من الوالدين تعبئة استمارة كل شهر حتى يبلغ عمر الطفل 12 شهراً ثم القيام بتعبئة استمارة كل 3 أشهر حتى يصل عمر الطفل 3 سنوات.
وأظهرت الدراسة أن الرضع في المجموعة الذين تناولوا الأطعمة الجافة إلى جانب حليب الأم كانوا ينامون لفترة أطول كما أنهم لم يستيقظوا بشكل متكرر ليلاً ، كما أن مشاكل النوم لديهم كانت أقل من أولئك الذين كانوا يرضعون طبيعياً فقط لمدة 6 شهور.الأطعمة المناسبة لطفلك

يمكن أن تتضمن الأطعمة الأولى للطفل الفواكه والخضروات المطبوخة أو المهروسة مثل: الجزر والبطاطس والبطاطا الحلوة والتفاح والكمثري.
الفواكه الطرية مثل الخوخ أو الشمام أو ألارز أو حبوب الأطفال الممزوجة بحليب الطفل المعتاد.
يفضل بعض الأطفال البدء بالأطعمة المهروسة فيما يحتاج الأطفال الآخرون لفترة أطول ليعتادوا على المذاقات الجديدة لذا قد يفضلونها في البدء سائلة نوعاً ما.
يجب الاستمرار في تقديم أنواع مختلفة من الأطعمة، إذ يستغرق الأمر عدة محاولات قبل أن يبدأ الطفل بتقبل الأطعمة الجديدة.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *