الجمعة
04 ذو الحجة 1439
17 أغسطس 2018
10:51 ص

معايير اختيار شركة تصميم المواقع المناسبة

أهمية المواقع الاليكترونية
الثلاثاء، 03 يوليه 2018 01:10 م

مع زيادة عدد مستخدمي الانترنت في مصر في السنوات الأخيرة, اصبحت الشركات في حاجة الي الحصول علي موقع الكتروني تتواصل من خلاله مع عملائها و جذب المزيد من العملاء الجدد. فطبقا لبعض الاحصائيات فقد وصل عدد مستخدمي الانترنت في مصر الي حوالي 47 مليون مستخدم في عام 2018 و هذا العدد مرشح للزيادة في السنوات القادمة. تلك الأرقام توضح مدي أهمية ان تمتلك الشركات تصميم موقع الكتروني احترافي في مصر.

أهمية المواقع الالكترونية للشركات

يعتمد الناس الان علي الانترنت في البحث ليس فقط عن المعلومات, ولكن ايضا في البحث عن الخدمات و المنتجات. اذا كانت بعض الشركات لا تمتلك موقعا الكترونيا فانها بذلك تخسر عددا كبيرا من الناس الذين كانوا من الممكن ان يصبحوا عملاء لهذه الشركات.

الموقع الالكتروني ايضا يعمل كواجهة للشركة, فاذا كانت الشركة تمتلك موقع احترافي, فهي شركة احترافية و العكس صحيح.

تستطيع الشركات ايضا ان تستخدم الموقع في تسهيل اعمالها من البيع و الشراء كعرض سابقة اعمالها علي الموقع, و طرق الاتصال, بل و يمكن ايضا ان تقدم خدمة عملاء متميزة عن طريق موقعها علي الانترنت و هذا يوفر الوقت و المجهود, فانت الان لا تحتاج لاجراء مقابلات لعرض سابقة الأعمال, يمكن عرضها بسهولة علي الموقع الالكتروني.
بعض الاحصائيات ايضا اظهرت ان العديد من الناس لا يثقون في الشركات التي ليس لها موقع الكتروني, و لا يوجد لها اي تواجد علي الانترنت, حيث يظهر هذا ان هذه الشركة صغيرة او غير مهتمة بعملائها, و هو ما يجعل البعض يبحثون عن شركات اخري لها تواجد علي الانترنت و لها خطة تسويق الكتروني مميزة.


كيفية اختيار شركة تصميم المواقع المناسبة

في ظل تواجد العديد من شركات تصميم المواقع الالكترونية في مصر, اصبح هناك صعوبة في اختيار شركة مناسبة لتنفيذ الموقع الاكتروني الخاص بشركتك, لذلك نقدم لك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها عند اختيارك للشركة:

شركة لها سابقة أعمال جيدة
لابد للشركة التي تختارها ان يكون لها سابقة أعمال جيدة, فالشركات ذات الخبرة عادة ما تمتلك سابقة اعمال لها. تستطيع انت ان تحدد ما اذا كانت هذه الشركة مناسبة لعمل موقعك الالكتروني ام لا من خلال سابقة الأعمال, فبعض الشركات قد تكون لها خبرة جيدة في عمل مواقع البيع و الشراء عبر الانترنت, ولكن قد تفتقد الخبرة لعمل مواقع عقارات مثلا.

شركة تستخدم احدث التقنيات في تصميم المواقع الالكترونية
مجال الانترنت يتحرك و يتطور بسرعة شديدة للغاية, فكل عام يولد العديد من التقنيات في عالم الانترنت, لذلك من الضروري جدا التأكد من ان الشركة التي ستختارها لتصميم موقع لشركتك تستخدم أحدث التقنيات المتاحة لضمان ان موقعك سيكون مناسب لعدة سنوات. كمثال علي هذه التقنيات هي تقنية التصميم الديناميكي Responsive Design هذه التقنية تجعل موقعك الالكتروني يعمل بشكل احترافي علي جميع انواع الشاشات و الأجهزة مثل الكمبيوتر, و الموبايل و التابلت (شركة DW DESIGNS EGYPT كمثال للشركات التي تستخدم هذه التقنية في تصميم الموقع).

شركة تستخدم لغات البرمجة الشهيرة عالميا
بعض الشركات تستخدم لغات برمجة غير مشهورة و لا تستخدم كثيرا, وهذا يؤدي الي حدوث مشاكل في الموقع الالكتروني, لانه بسبب قلة استخدام تلك اللغات علي مستوي العالم, يصبح الحصول علي دعم لموقعك صعب جدا. في المقابل هناك بعض اللغات المعروفة و المشهورة علي مستوي العالم مثل PHP, MySQL, JQuery. تلك اللغات تجعل من السهل الحصول علي دعم لموقعك في اي وقت و بتكلفة أقل.

شركة تقدم خدمات تسويق الكتروني احترافية
امتلاك موقع الكتروني احترافي هو بداية تواجد شركتك علي الانترنت, و لكن عن طريق التسويق الالكتروني يمكنك بأن تصل بهذا الموقع الي المزيد من مستخدمي الانترنت. لذلك دور الشركة مهم جدا لعمل خطة تسويق الكتروني شاملة للموقع لجلب المزيد من العملاء لشركتك.

شركة تقدم دعم فني للموقع الالكتروني
الحصول علي دعم فني لموقع شركتك الالكتروني هو أمر ضروري جدا, حيث ان ذلك يضمن لك ان الموقع سيستمر في العمل بكفاءة. لذلك عليك التأكد من الشركة تقدم دعم فني حقيقي لموقعك في حال حدوث اي مشكلة في الموقع.

استضافة قوية و سريعة
الاستضافة هي احد اهم النقاط التي يجب مراعتها عند اختيار شركة تصميم و تطوير مواقع الكترونية. الحصول علي استضافة قوية يجعل الموقع الالكتروني يعمل بشكل سريع و بدون مشاكل. كما ان قوة الاستضافة تحدد عدد زوار الموقع, فكلما كانت الاستضافة اقوي, يمكن للموقع تحمل اعداد اكبر من الزوار.

اسعار مناسبة للشركات و الأفراد
عند اختيارك لشركة لتصميم موقعك الالكتروني, تأكد من ان تلك الشركة تقدم افضل أسعار تصميم المواقع في مصر, لانه يوجد العديد من الشركات التي تقدم هذه الخدمات بأسعار مبالغ فيها, و يجب ايضا ان تقدم هذه الشركة العديد من الباقات لتتناسب مع العديد من الشركات الصغيرة و المتوسطة, بل و الأفراد ايضا.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *