الأربعاء
14 محرم 1440
26 سبتمبر 2018
11:37 ص

وزير الشباب يشهد اجتماع لجنتي السياحة والشئون الإفريقية بالنواب

وزير الشباب والرياضة
كتبت-شيماء الشريطى الأحد، 24 يونيو 2018 06:18 م

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم الأحد الاجتماع الذى عقدته لجنة السياحة برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى؛ للحديث حول الإجراءات التي قامت باتخاذها الحكومة المصرية لاستغلال مشاركة مصر في كأس العالم لكرة القدم بروسيا، وذلك بحضور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والسادة النواب من أعضاء لجنة السياحة وممثلي وزارت السياحة والاستثمار والطيران.

كما شهد الدكتور أشرف صبحي اجتماع لجنة الشئون الإفريقية التى عقدت برئاسة النائب الدكتور السيد فليفل وأعضاء اللجنة وبحضور اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية "الأوكسا"، والسفير حمدى لوزه نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، وممثلي وزارة الخارجية المصرية؛ وذلك لمناقشة سبل التعاون الرياضي مع الأشقاء الأفارقة.



وقال رئيس لجنة الشئون الإفريقية:" إننا نريد رؤية واضحة للرياضة المصرية لا تقوم على حالة الانفعال بالفوز أو الهزيمة، وإنما نحتاج إلى ثقافة رياضية متوازنة تتعامل مع الرياضة كأداة من أدوات الترفية والتواصل الإنساني مع كل الشعوب ومنها الدول الإفريقية".



فيما أوضح الدكتور أشرف صبحي اهتمام الوزارة بملف الشئون الإفريقية، والتعاون مع اتحاد الاتحادات الإفريقية خلال الفترة المقبلة على صعيد المجال الرياضي مع الأشقاء الأفارقة، لافتاً إلى حرص الوزارة على التنسيق والتعاون مع مختلف لجان مجلس النواب فى إطار خدمة ما تصبو إليه الوزارة من برامج ومشروعات وخدمات.



كما أكد وزير الشباب والرياضة على أهمية تطوير السياحة الرياضية بمصر، والتنسيق الكامل بين إدارة السياحة الرياضية بالوزارة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والجهات المعنية فيما يخص تنظيم واستضافة مصر للأحداث الرياضية.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *