الإثنين
09 ذو القعدة 1439
23 يوليه 2018
06:17 ص
ويؤكد تساهم فى سرعة البت فى قضايا السوق العقاري

وكيل لجنة الادارة المحلية بالنواب يطالب الحكومة بانشاء محاكم عقارية

النائب احمد مصطفى عبد الواحد
كتب هشام سلطان الأحد، 24 يونيو 2018 05:16 م

تقدم النائب أحمد عبد الواحد وكيل لجنة الادارة المحلية بطلب احاطة من خلال مجلس النواب لتوجيهه للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان، حول دراسة مقترح انشاء المحاكم العقارية.

وقال النائب إن سوق العقارات يشهد حاليا انفلات غير مسبوق من حيث ارتفاع أسعار الوحدات الى مستويات غير مبررة وكذلك عدم الالتزام بالمواصفات والمعايير اللازمة فى بناء الوحدات العقارية.

واضاف النائب ان من ضمن المشكلات أيضا التى يواجهها السوق العقارى عدم وجود عقد موحد بحيث يمنع التلاعب بالبنود واهدار حق المستهلك، ما يساهم بدوره فى زيادة النصب العقارى ووجود العديد من شركات الوهم التى تحقق ارباحا طائلة.

وطالب النائب الوزارة بدراسة مقترح انشاء محاكم عقارية مختصة على غرار المحاكم الاقتصادية من اجل سرعة البت فى القضايا والمنازعات التى يشهدها السوق العقارى والتى تتزايد حدتها فى الاونه الاخيرة.

وأكد النائب على ان هذه المحاكم نستهدف من خلالها الحفاظ على حقوق المواطنين ورفع درجة الوعى بحقوقه والتزاماته مع الشركات العقارية، لافتا الى ان من حق المواطن ان يقاضى الشركة فى حالة عدم التزامها بالمواصفات والمعايير اللازمة لسلامة البناء.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *