الإثنين
09 ذو القعدة 1439
23 يوليه 2018
06:17 ص

7 نصائح مهمة.. لتفادى الخلافات الزوجية

الخلافات الزوجية
كتبت - عزة قاعود الأحد، 24 يونيو 2018 12:28 م

كل من سبقت له تجربة الزواج سواء استمرت او انتهت يؤكد ان وقوع الخلافات الزوجية أمر حتمى..ربما تختلف فقط فى نوعها او مدتها وطريقة تعامل الطرفين معها.

هناء السيد خبيرة العلاقات الاسرية اكدت للجمهورية اونلاين ان الخلافات الزوجية موجودة فى كل بيت وهى أمر طبيعى لان الزوجين بشر و البشر مختلفين وليس مطلوب ابدا تشابههم وانما نبحث دوما على التكامل والتفاهم.

لذا الحل دوما يكون فى التقليل من هذه الخلافات مدى امكانية تجاوزها وتفهم كل طرف للاخر.

ونصحت خبيرة العلاقات الاسرية الزوجين بسبعة نصائح رئيسية لتمرير مشكلاتهم بسلام دون ان تؤثر سلبا على العلاقة بينهما.. وبالتالى تتحول الى كونها مجرد "بهارات" للحياة الزوجية كما يصفها البعض.

اولا: ان يضع كلا الزوجين فى اعتبارهما انهما ليسا أعداء لذا لا داعى ابدا من العدوانية فى التعامل.

ثانيا: ان يدرب الطرفين انفسهما على عدم استخدام الصياح والصوت العالى فى اى مشكلة فقد يكون ذلك مستفزا للطرف الاخر مما يترتب عليه تفاقم المشكلة.

ثالثا: اذا شعر احد الاطراف بأن الموقف اصبح معقدا او مستفزا فليرجىء النقاش الى وقت لاحق .

رابعا: مهما حدث من أحد الاطراف فى حق الطرف الاخر امام العائلة او الاصدقاء او غيرهم فلا ينصح ابدا بالخلاف او الشجار فذلك يزيد الامر تعقيدا.

خامسا: لابد ان يضع كلا الطرفين فى اعتباره ان اى خلاف غير جوهرى او خطير فسوف يمر لذا من الافضل ان يكون استقباله هادئا والتعامل معه ببساطة ولين وقابلية للتفاهم والتفهم.

سادسا: مهما كان حجم المشكلة او الخلاف لا ينبغى ابدا ان يلوح اى طرف للاخر بالطلاق وانهاء العلاقة فهذا يكون جارحا جدا لانه تعبير عن عدم التمسك بالاخر.

سابعا: اذا كان الزوجين لديهما ابناء فحذارى من الشجار امامهم .. فالمشكلة سوف تمر ويتصالح الطرفين ولكن اثارها النفسية ستبقى فى ذاكرة ووجدان الطفل فاذا ما كبر وتزوج ومر بمشكلة مع شريك حياته كان من الصعب ان تمر بسلام.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *