الثلاثاء
03 ذو القعدة 1439
17 يوليه 2018
02:18 ص

مهرجان دمنهورالمسرحي يغلق باب التقديم ويطلق دورته الثانية في سبتمبر القادم

11
كتب - حسين شمعه الأحد، 24 يونيو 2018 12:14 م

أعلن المخرج معتصم عبدالرحيم، مؤسس ورئيس مهرجان دمنهور المسرحي، غلق باب التقديم للعروض المسرحية الراغبة في المشاركة بالدورة الثانية للمهرجان، والمقرر انعقادها في سبتمبر المقبل على مسرح قصر ثقافة دمنهور، تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة ومحافظة البحيرة. وقال عبدالرحيم: إن مهرجان دمنهور المسرحي .

يعد أول مهرجان للمسرح الحر يقام على أرضمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، ويسعى إلى إحياء الفن المسرحي بالبحيرة وإعطاء فرصة للاحتكاك المباشر بين الفنانين من مختلف المحافظات، لافتًا إلى أن المهرجان يعد صرخة كبيرة من شباب مولع لديه فكر ووعي كبير بالمسرح لم يجد من يدعمه.

وأوضح أن المهرجان تقدم له في حدود من 25 إلى 30 عرضًا مسرحيًّا من داخل محافظة البحيرة وخارجها منذ فتح باب التقديم في الفترة من 21 مايو الماضي وحتى 21 يونيو الحالي، وأنه سيتم الإعلان بعد غدٍ الإثنين عن العروض المسرحية الموافق عليها والتي لا يتعارض محتواها الفني مع شروط وأهداف المهرجان.

وأضاف أن إدارة المهرجان شكلت لجنة مشاهدة مكونة من الشاعر والناقد عماد عامر، والمخرج محمد أبو علو، والفنان أحمد الحناوي،والفنان شنودة فتحي، وستبدأ عملها في الفترة من 1 يوليو وحتى 15 يوليو المقبل؛ لاختيار أفضل العروض المسرحية التي ستشارك بشكل رسمي في الدورة الثانية من المهرجان، والتي تبدأ فعالياتها في سبتمبر المقبل، وتستمر أسبوعًا كاملًا مصحوبًا بمجموعة من الورش الفنية يقدمها متخصصون وأكاديميون على هامش المهرجان في الديكور المسرحي والتمثيل والإخراج ومسرح العرائس وغيرها.

اضافة تعليق
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني
الحقول المشار إليها إلزامية. *